"الإعلامي الحكومي": إسرائيل تستهدف فلسطينيين كانوا ينتظرون وصول مساعدات

صورة متداولة للاستهداف الإسرائيلي بمحيط دوار الكويت.webp

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الاثنين، إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي على فلسطينيين كانوا ينتظرون وصول مساعدات قرب دوار الكويت جنوبي مدينة غزة.

وقال المكتب في بيان: "استهداف جيش الاحتلال للمدنيين الفلسطينيين وإطلاق الرصاص الحي عليهم لدى وصولهم إلى دوار الكويت على شارع صلاح الدين للحصول على الطحين والمساعدات الغذائية".

وأضاف: "الاستهداف الإسرائيلي إمعان في تعزيز المجاعة، وتكريس الحصار وعدم الرغبة في إنهاء هذه الكارثة الإنسانية".

وحمل المكتب، الإدارة الأمريكية وإسرائيل والمجتمع الدولي "المسؤولية الكاملة عن تأزيم الواقع الإنساني وتفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة في ظل ارتفاع أعداد الوفيات نتيجة الجوع وسوء التغذية والجفاف".

وطالب المكتب، "بوقف حرب الإبادة الجماعية وإدخال 1000 شاحنة من المساعدات إلى جميع المحافظات خاصة شمال قطاع غزة".

ولم يصدر تعليق فوري من الجانب الإسرائيلي على بيان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

مساء الاثنين، وصلت 3 شاحنات من المساعدات الإنسانية إلى مدينة غزة عبر دوار الكويت جنوبي المدينة، وسط إطلاق نار من الجيش الإسرائيلي.

وأفاد  شهود عيان أن 3 شاحنات دخلت قطاع غزة عبر دوار الكويت، وأن مئات الفلسطينيين توافدوا نحو الشاحنات وحصلوا على المساعدات وسط إطلاق الجيش الإسرائيلي للنيران.

ومنذ الخميس، قتل الجيش الإسرائيلي أكثر من 127 فلسطينيا وأصاب ما يزيد عن 760 آخرين بينما كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات إنسانية في منطقتين بمدينة غزة شمال القطاع ومنطقة في مدينة دير البلح (وسط)، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة