الجيش الإسرائيلي يكشف المكان الذي سينتقل له نازحو رفح

نازحون فلسطينيون يتجمعون لتلقي الطعام الذي تبرعت به مؤسسة خيرية قبل وجبة الإفطار، في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، في دير البلح في وسط قطاع غزة في 13 مارس 2024 - بواسطة: عمر اشتيوي

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه يخطط لتوجيه جزء كبير من 1.4 مليون نازح من غزة موجودين في رفح نحو "جزر إنسانية" وسط القطاع، قبل عملية برية مخطط لها.

ويشكل مصير المدنيين في رفح مصدر قلق كبير لحلفاء إسرائيل، وحذرت المنظمات الإنسانية من أن الهجوم على المدينة الجنوبية الواقعة على الحدود مع مصر، والتي يعتقد أنها آخر معقل متبقي لحماس في القطاع، سيكون بمثابة كارثة.حسب موقع "سكاي نيوز عربية".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، إن نقل الأشخاص الموجودين في رفح إلى المناطق المحددة، سيتم تنفيذه بالتنسيق مع الجهات الفاعلة الدولية.

وأضاف أن تلك الجزر ستوفر السكن المؤقت والغذاء والمياه وغيرها من الضروريات للمدنيين الفارين من الحرب.

ولم يذكر متى سيتم إخلاء رفح ولا متى سيبدأ الهجوم على المدينة، موضحا أن إسرائيل تريد أن يكون التوقيت مناسبا من الناحية العملياتية وأن يتم تنسيقه مع مصر المجاورة.

وجاءت تصريحات المتحدث باسم الجيش بعد ساعات من تلميح وزير الجيش يوآف غالانت إلى أن إسرائيل قد تشن قريبا هجوما بريا في رفح.

وقال غالانت أثناء دخوله لمدينة غزة، وفقا لتعليقات قدمها مكتبه: "يتم القيام بعمل استثنائي هنا فوق وتحت الأرض، والقوات تصل إلى كل مكان، والنتيجة هي أنه لا يوجد مكان آمن في غزة للإرهابيين".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات