"الكابينت" يوسع صلاحيات الوفد الإسرائيلي المفاوض بشأن "هدنة غزة"

كابينت الحرب.webp

قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية "الكابينت" توسيع الصلاحيات الممنوحة للوفد الإسرائيلي المفاوض في قطر حول هدنة في غزة.

وقالت القناة الثالثة عشرة العبرية إنه بعد مباحثات مكثفة استمرت لثلاث ساعات، قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منح الوفد المتوجه للدوحة صلاحيات أوسع لإنجاز الاتفاق.

ومن المقرر أن يتوجهَ الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس الموساد دافيد برنياع، إلى الدوحة يوم الإثنين لبحث اتفاق التهدئة.

وكان نتنياهو قد صرّح يوم الأحد بأنه سيواصل الحملة العسكرية على حركة "حماس" في قطاع غزة حيث تقول وكالات إغاثة إن مجاعة تلوح في الأفق.

وقال نتنياهو خلال اجتماع لمجلس الوزراء إن إسرائيل ستتوغل في رفح، آخر مكان آمن نسبيا في قطاع غزة الصغير والمكتظ، بعد مرور أكثر من خمسة أشهر على بداية الحرب.

وأضاف "سنقوم بعملية في رفح. سيستغرق الأمر عدة أسابيع، وستنفذ" دون أن يوضح ما إذا كان يقصد أن الهجوم سيستمر لأسابيع أم سيبدأ خلال أسابيع.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي، قال نتنياهو "هل ذاكرتكم ضعيفة إلى هذا الحد؟ هل نسيتم بهذه السرعة يوم السابع من أكتوبر، أبشع مذبحة لليهود منذ المحرقة؟ بهذه السرعة أنتم مستعدون لحرمان إسرائيل من حق الدفاع عن نفسها ضد وحوش حماس؟".

وتقول إسرائيل إن هجوم حماس أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز 253 رهينة.

وأشعل الهجوم فتيل حملة عسكرية إسرائيلية كبيرة على قطاع غزة، حيث تقول سلطات الصحة هناك إن الحملة العسكرية الإسرائيلية برا وجوا في غزة أودت بحياة أكثر من 31600 فلسطيني، كما تفيد وكالات إغاثة بأنها أدت إلى نزوح معظم السكان وجعلهم على حافة المجاعة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات