نفي ادعاء إسرائيل اعتقال قادة بمجمع الشفاء الطبي

هاغاري يعرض صورا لفلسطينيين قال إنهم اعتقلوا داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة (الجزيرة).webp

 إسرائيل تنشر صور 350 عنصراً من حماس والجهاد تزعم اعتقالهم داخل مجمع الشفاء بغزة

نفى مسؤول أمني في حركة حماس ما ادعاه الجيش الإسرائيلي عن اعتقال عدد من قادة الحركة داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة بعد اقتحامه قبل أيام.

وقال المسؤول الأمني لقناة الجزيرة إن قائمة صور المعتقلين في مستشفى الشفاء التي أصدرها الناطق باسم الجيش الإسرائيلي غير دقيقة.

وأضاف المسؤول أن عددا من الصور في القائمة تعود لأشخاص هم خارج غزة حاليا، وصورا أخرى لشهداء، مؤكدا أن 3 من الصور في القائمة تعود لأطباء أفرج عنهم الاحتلال سابقا.

كما أكد أن لا صحة لما ينشره الإعلام الإسرائيلي عن اعتقال العشرات من قيادة المقاومة في مستشفى الشفاء.

وقال المسؤول الأمني في حماس للجزيرة إن ما ينشر عبر الإعلام الإسرائيلي غير دقيق ويدخل ضمن الحرب النفسية والمعنوية ضد المقاومة في قطاع غزة.

ونشر الجيش الإسرائيلي، صورة قال إنها تعود لـ 350 من عناصر حماس والجهاد تم اعتقالهم داخل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

وداهمت القوات الإسرائيلية، مستشفى الشفاء في غزة، بعد زعمها بأن مقاتلو حركة حماس والجهادي يتحصون في مبنى قسم الطوارئ بالمجمع الطبي، حيث من المتوقع أن تستمر المداهمة العسكرية للموقع لبضعة أيام أخرى. وفق ما ذكرت مصادر إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت عدد من قيادات حركة الجهاد في مستشفى الشفاء. مضيفا أنه لا يستطيع الكشف عن أسمائهم الآن قبل انتهاء التحقيق معهم.

وأضاف هغاري في بيان بثه التلفزيون: "نجلي المرضى، نحو 220 مريضا، إلى مبنى آخر مع المعدات الطبية المناسبة حتى يكون جميع المرضى والأطباء في أمان".

وقال المسؤول الإسرائيلي: "هناك مقاتلون يتحصنون في مبنى الطوارئ، من يستسلم يبقى على قيد الحياة ومن لا يستسلم سنصل إليه ونقتله".

الصورة التي نشرها الجيش الإسرائيلي للمعتقلين.webp


ومنذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، زعم الجيش الإسرائيلي أن حركة حماس استخدمت مجمع الشفاء مقرا عسكريا، وأنه عثر على أسلحة وأنفاق تحت المنشأة، ولكن المقاومة نفت مزاعمه، كما دحضت تقارير غربية رواياته.

وقال الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء، إنه قتل نحو 90 مسلحا واعتقل 160 في مداهمة لمجمع الشفاء الطبي في غزة.

اعتقال 5 قيادات في حماس

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، مساء الخميس، أنه "اعتقل العديد من المسؤولين رفيعي المستوى في حماس وقتل 140 مسلحا"، في العملية الجارية بمجمع مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وأوضح الجيش أنه "تم نقل المسلحين المعتقلين إلى جهاز الأمن العام لاستجوابهم، فيما يواصل الجيش العملية في مجمع مستشفى الشفاء".

وأشار إلى أنه "تم العثور على العديد من الأسلحة والوثائق". موضحا: "بناء على معلومات من المخابرات العسكرية وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك)، كشف الجيش الإسرائيلي عن غارته المستهدفة لملاحقة كبار مسؤولي حماس الذين استعادوا مواقعهم في مجمع المستشفى".

وأكد الجيش أنه "تم اعتقال 600 مسلح خلال العملية، بمن فيهم مسؤولون كبار في حماس ومن حركة الجهاد الإسلامي، الذين لم يكونوا يديرون النشاط في قطاع غزة فحسب بل أيضا في الضفة الغربية".

وأفاد البيان أنه "من بين الاعتقالات الأخيرة قياديون بارزون في حماس، مثل عمرو عزيدة الذي يرأس أنشطة الحركة في منطقة نابلس بالضفة الغربية، ومحمود القواسمي، الذي خطط ومول عملية اختطاف ثلاثة فتيان في عام 2014. والثالث هو حمد الله حسن علي، الذي كان يروج للأنشطة العدائية في الولايات المتحدة".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات