مجزرة جديدة بحق اللجان العشائرية عند دوار الكويت في غزة

قصف إسرائيلي سابق على مدينة غزة (رويترز).webp

استشهد 12 مواطنا فلسطينيا وجرح 30 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف ، مساء السبت، اللجان الشعبية والعشائرية عند دوار الكويت جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قذائفها، ونيران الأسلحة الرشاشة تجاه عشرات المواطنين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنا وإصابة 30 آخرين على الأقل.

وذكر الشهود أن الشهداء والجرحى لم تتمكن الطواقم الطبية والمواطنين من نقلهم بشكل كامل، وأن هناك أشخاص ما زالوا مستلقين على الأرض.

وقال الشهود، إن شهيدا وصل إلى مستشفى شهداء الأقصى، إثر استهداف للاحتلال قرب جسر وادي غزة في شارع صلاح الدين وسط القطاع.

وشن طيران الاحتلال الحربي غارات استهدفت مخيم المغازي، بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال شارعي السكة وصلاح الدين شرق جباليا، وبيت حانون شمال قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 32705، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 75190 مصابا ولا يزال آلاف المواطنين في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، تكررت المجازر بحق تجمعات الفلسطينيين في أثناء انتظارهم قوافل المساعدات عند دوار الكويت، كما استهدف جيش الاحتلال اللجان الشعبية والعشائرية التي تم تشكيلها لتأمين المساعدات وتوزيعها، في ظل تقييد الاحتلال لوصول تلك المساعدات، لا سيما إلى شمال القطاع، وسط تحذيرات متصاعدة من المجاعة.

ويوم 19 مارس/آذار الجاري، استشهد أكثر من 20 فلسطينيا جراء قصف قوات الاحتلال اللجان العشائرية عند دوار الكويت، وقالت حركة (حماس) إن استهداف تلك اللجان يأتي ضمن مخطط الاحتلال لنشر الفوضى والفلتان الأمني بهدف دفع الشعب الفلسطيني للنزوح عن أرضه.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ظهر السبت أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر بالقطاع راح ضحيتها 82 شهيدا و98 مصابا خلال 24 ساعة.

وقالت الوزارة إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 32 ألفا و705 شهداء، و75 ألفا و190 جريحا.

وفي غضون ذلك،  تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل حصار مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة لليوم الـ13 على التوالي.

ونسف جيش الاحتلال وحرق عددا كبيرا من منازل المواطنين في محيط مجمع الشفاء.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة