بالصور مسيرة حاشدة في رام الله إحياء ليوم الأرض ودعما لغزة

WafaImage(33).jpeg

 شارك أبناء الشعب الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، مساء السبت، في مسيرة جماهيرية إحياءً لذكرى يوم الأرض، وتنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أهالي قطاع غزة، وإسنادا للمعتقلين في سجون الاحتلال.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات الداعية للتمسك بالأرض، والمنددة بحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة، والمساندة للمعتقلين في سجون الاحتلال.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" صبري صيدم، إن الرسالة الأساسية من المسيرة هي أن الأرض ليست قطعة جغرافية وإنما قطعة من قلب كل فلسطيني، وبعد 75 عاما من النضال والثبات عقب النكبة الفلسطينية، فإن الأجيال التي تعاقبت لم تزدَد إلا حباً لهذه الأرض وتجذراً بها.

وأضاف أن حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة لا تساهم إلا في إزكاء نار الثورة والاستمرار والعزيمة والثبات والتأكيد على أن حرية فلسطين قادمة لا محالة، مؤكدا أن الجبروت الذي تمارسه إسرائيل لا يستطيع مهما بلغت قوته أن يسحق الإرادة الفلسطينية.

بدوره، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدورة فارس إن الأرض كانت وما زالت وستبقى محور الصراع على قاعدة الأكذوبة الكبيرة التي ساقها الاحتلال بأن فلسطين أرض بلا شعب لشعب بلا أرض.

وأضاف فارس أنه رغم الألم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني جراء حرب الإبادة الدائرة في قطاع غزة والإجراءات الوحشية للاحتلال في الضفة الغربية بما فيها القدس، فإن الشعب الفلسطيني يؤكد التزامه برسالة وفكرة الشهداء الذين قضوا على درب الحرية والاستقلال، إلى جانب صرخة الشعب الفلسطيني تضامناً مع المعتقلين والمعتقلات في سجون الاحتلال، والذين يتعرضون لهجمة وحرب انتقامية.

WafaImage(32).jpeg
WafaImage(33).jpeg
WafaImage(34).jpeg
WafaImage(35).jpeg
WafaImage(36).jpeg
WafaImage(37).jpeg
WafaImage(38).jpeg
WafaImage(39).jpeg
WafaImage(40).jpeg
WafaImage(41).jpeg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله