الشرطة الإسرائيلية تقمع متظاهرين في تل أبيب

الشرطة الإسرائيلية تقمع متظاهرين في تل أبيب

قمعت الشرطة الإسرائيلية، مساء السبت، مُحتجين ضد حكومة بنيامين نتنياهو في تل أبيب، واعتقلت 3 متظاهرين في مدينة قيسارية التي شهدت مظاهرة قرب منزل رئيس الوزراء، وفق إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني، إنّ الشرطة الإسرائيلية قمعت عددا من المتظاهرين في ساحة كابلان وسط تل أبيب، خلال تظاهر عشرات آلاف بالمدينة مطالبين بإجراء انتخابات مبكرة وإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة "حماس".

كما أصيب شرطي برضوض جراء تعرضه للضرب على يد أحد المتظاهرين في مظاهرات تل أبيب التي أشعل فيها المتظاهرون النيران في أنحاء المدينة، وفق الصحيفة.

واعتقلت الشرطة 3 متظاهرين في مدينة قيسارية (شمال)، بتهمة "إثارة الشغب"، خلال مشاركتهم في مظاهرة قرب منزل نتنياهو.

وشهدت مدن أخرى في أنحاء إسرائيل تظاهرات شارك فيها الآلاف، من بينها القدس وحيفا (شمال) ورحوبوت (وسط).

وطيلة الأسبوع المنصرم، تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، أمام مقر الكنيست بمدينة القدس الغربية، مطالبين بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل أسرى.

كما شهدت تل أبيب تظاهرات مماثلة، خلال الأسبوع المنصرم.

وتواصل قطر ومصر والولايات المتحدة جهودها بهدف التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى وهدنة ثانية بين "حماس" وإسرائيل، بعد الصفقة الأولى التي استمرت أسبوعا حتى مطلع ديسمبر/ كانون الأول 2023، وأسفرت عن تبادل أسرى وإدخال مساعدات محدودة إلى القطاع.

وتحتجز تل أبيب في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و100 أسير فلسطيني، بينما تقّدر وجود نحو 134 أسيرا إسرائيليا في غزة، في حين أعلنت "حماس" مقتل 70 منهم في غارات إسرائيلية عشوائية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول