شهداء في جباليا و رفح والنصيرات ومحاصرة مدرسة تؤوي نازحين

فلسطينيون يتفقدون المباني المدمرة بعد الهجوم الإسرائيلي على مخيم المغازي للاجئين مع استمرار الهجمات الإسرائيلية في مدينة غزة، غزة في 15 أبريل 2024. تصوير : نعمان عمر

 استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة الماضية، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمسجد في جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بوصول عدد من الشهداء، وتسع إصابات إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لمسجد شهداء الفاخورة غرب مخيم جباليا.

كما توغلت عدد من آليات الاحتلال في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وحاصرت مدرسة تؤوي نازحين في البلدة وأطلقت النيران عليهم.

وتحدثت عدة مصادر محلية، عن انقطاع الاتصالات والانترنت عن مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة بالتزامن مع توغل قوات الاحتلال.

وواصلت قوات الاحتلال اطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما تواصل القصف المدفعي على المناطق الشرقية الشمالية لقطاع غزة.

4 شهداء وجرحى في قصف استهدف منزلا في رفح

 واستشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون فجر الثلاثاء، بعد استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في رفح جنوب قطاع غزة.

واعلنت مصادر طبية، عن وصول جثامين أربعة شهداء بينهم طفل وعدد من الجرحى للمستشفى الكويتي في المدينة بعد استهداف طيران الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو لبدة في حي تل السلطان غرب رفح جنوب قطاع غزة.


استشهاد طفلين وامرأة في استهدافات شمال النصيرات وغربها
واستُشهد طفلان وامرأة، في هجومين منفصلين نفذهما الاحتلال، مساء الاثنين، مستهدفَين شمال النصيرات وغربها وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر صحية باستشهاد طفلين وإصابة عدد من المواطنين برصاص جيش الاحتلال وبأربع غارات شمال النصيرات، بينما استُشهدت مواطنة وجُرح آخرون في استهداف مسيّرة إسرائيلية منزلا في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات.

وأضافت المصادر، أنه تم انتشال جثامين 5 شهداء من مناطق متفرقة في خان يونس، بينما تحدثت مصادر إعلامية عن أن هناك 400 شهيد أعدمهم جيش الاحتلال بمجمع الشفاء، وأنه تم انتشال 9 جثامين من باحة المجمع لشهداء أعدمتهم قوات الاحتلال خلال اقتحامها وسيطرتها عليه.

وقالت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نسف عددا من المنازل القريبة من منطقة وادي غزة شمال مخيم النصيرات، بينما قصفت طائراته الحربية دير البلح وسط القطاع.

كما استهدف قصف مماثل محيط شارع 5 في خان يونس، والأحياء الشرقية لمدينة غزة، وتل الهوا جنوب غرب غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 76,465 منذ بدء العدوان الذي دخل يومه الـ192، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة