قتل فلسطينية حامل وإنقاذ جنينها في رفح

طبيب يعتني بطفل ولد قبل الأوان بعد استشهاد والدته بقصف في رفح، 20 إبريل 2024 (Getty).jpeg

استشهدت فلسطينية حامل وتم إنقاذ جنينها، فيما أصيب آخرون، أمس السبت، بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا وأرضًا زراعية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مصدر طبي لوكالة الأناضول، بوصول سيدة حامل إلى مستشفى الكويتي في مدينة رفح، حيث استشهدت بقصف إسرائيلي، وتمكن الأطباء من إنقاذ جنينها.

و نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مصور يظهر طواقم طبية وهم يقومون بإجراءات إنعاش لطفل تم إنقاذه من رحم والدته التي قتلت بقصف إسرائيلي.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر طبي، بوصول عدد من الإصابات (لم يحدد عددها) إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح نتيجة للقصف الإسرائيلي على المدينة.

وقال شهود عيان، إن القصف استهدف أرضا زراعية تقيم فيها عائلة نازحة في منطقة خربة العدس شمال مدينة رفح.

وتتمسك إسرائيل باجتياح رفح بزعم مواجهة آخر معاقل حركة حماس، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول