الموساد والشاباك يعارضان إغلاق قناة الجزيرة حاليا

الجزيرة.jpg

أرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التصويت على اغلاق قناة "الجزيرة" بسبب معارضة كل من الموساد والشاباك لخشيتهما من الإضرار بالمفاوضات الجارية مع حركة حماس.

وكان من المفترض أن يجري التصويت على إغلاق قناة "الجزيرة" في إسرائيل، الليلة الماضية، اثناء جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية، لكن نتنياهو قرر تأجيله، والسبب يعود الى معارضة كل من رئيس جهاز الموساد ورئيس جهاز الشاباك طرح القرار للتصويت لأن مثل هذا الاجراء "من شأنه أن يضر بالمفاوضات الجارية حاليا مع حماس لإبرام صفقة تبادل محتملة.

ومن المتوقع أن يطرح نتنياهو قرار إغلاق القناة على اجتماع مجلس الوزراء يوم الأحد للتصويت.

يشار الى انه لم يصوت مجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية ​​في جلسته الليلة الماضية على إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" في إسرائيل، رغم الضوء الأخضر الذي تلقاه من المستشارة القانونية للحكومة غالي بهراف ميارا.

وأعطت المستشارة القانونية للحكومة غالي بهراف ميارا الضوء الأخضر لإجراءات إغلاق قناة "الجزيرة" القطرية في إسرائيل.

وكان من المقرر طرح هذا الموضوع للتصويت مساء الخميس على جلسة مجلس الوزراء. والأوامر التي كان متوقع طرحها على جدول الجلسة للموافقة عليها هي أوامر بوقف بث القناة باللغتين العربية والإنجليزية من خلال موفري المحتوى في إسرائيل، وإغلاق المكاتب وحجب الوصول إلى مواقعها الإلكترونية.

وجاء في موقف بهراف ميارا، الذي إحالته إلى القسم القانوني لدى وزارة الاتصالات، أن هناك صعوبة قانونية كبيرة تتمثل في عدم منح القناة الحق في جلسة استماع قبل التوقيع على أوامر الاغلاق. لكنها لن تدعي أن هناك عائقاً قانونياً يمنعها من التوقيع على الأوامر، حتى من دون حق الاستماع .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات