مدير المخابرات الأمريكية في إسرائيل مع استئناف محادثات الصفقة

مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز.webp

طاهر النونو: إذا فتحت الورقة التي وافقنا عليها فسنطلب تغييرات في كل البنود وليس فقط بمطالب إسرائيل

يصل الى اسرائيل يوم الأربعاء إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) وليام بيرنز ، الذي ادار محادثات صفقة التبادل في الدوحة والقاهرة. ومن المرتقب ان يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومسؤولين اخرين.

وقال مصدر اسرائيلي مساء أمس في حديث لتلفاز "كان" انه اذا لم يكن هناك تغيير في مواقف حماس والوسطاء، فان اسرائيل ستوسع نشاطاتها في رفح. ومن المتوقع ان تُستأنف في القاهرة اليوم المحادثات حول صفقة تبادل محتملة بين اسرائيل وحماس.

وقال القيادي في حماس طاهر النونو انه "اذا كان هناك فتح للورقة التي وافقت عليها حركته فتكون هناك تغييرات في كل بنودها وليس فقط تلك التي تريدها إسرائيل."

 وفي حديث لقناة الجزيرة كرر النونو مطالب حماس الأساسية ومنها وقف اطلاق نار دائم وكامل وصفقة تبادل مشرفة. وحمّل النونو، نتنياهو، المسؤولية عن عرقلة الوصول لاتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى.

وأضاف مصدر آخر في حماس في حديث لموقع "عربي21" القطري: ان حركته وافقت على مقترح الوسطاء، بعد أن أخذت منهم ضمانات بعدم تغييره. وأضاف انها قد تتراجع عن موافقتها اذا تغير المقترح.

هذا وأقر مصدر كبير في الادارة الامريكية ان واشنطن أخرت نقل شحنة قنابل الى اسرائيل للتلميح الى معارضتها لاجتياح رفح، وفقا لما افادته به وكالة الانباء ap.

 وافاد موقع والا الاخباري ان الحديث يدور عن الف وثمانمائة قنبلة بوزن طن، والف وسبعمائة قنبلة بوزن مائتين وخمسين كيلوغراما معدة لطائرات حربية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات