استطلاع رأي لـ"القناة 12": 51% من الإسرائيليين لا يؤمنون بنصر كامل ضد حماس

51% من الإسرائيليين لا يؤمنون بنصر كامل ضد حماس

كشف استطلاع رأي لـ"القناة 12" الإسرائيلية، أن 51% من الإسرائيليين يعتقدون أنه من غير الممكن تحقيق نصر كامل ضد حماس.

وبحسب التقرير، يرى الإسرائيليون أن أداء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، خلال الحرب كان ضعيفاً، ومثله وزير المالية يتسلئيل سموتريش ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير. كذلك، فضّل 56% من المستطلعين ألا يضم الائتلاف المقبل أحزاباً حريدية متطرفة.

وكان معهد دراسات "الأمن القومي الإسرائيلي" قد نشر استطلاعاً للرأي، كشف فيه أنّ تصور الإسرائيليين لـ"إنجازات الجيش" في حربه على غزة يشهد انخفاضاً كبيراً، وسط شكوك بشأن الغرض من الحرب بعد نحو 8 أشهر على بدايتها. 

ويكشف الاستطلاع، الذي أجراه المعهد في أيار/مايو الجاري، أن 34% فقط من الجمهور الإسرائيلي راضون عما سمّوه "إنجازات الجيش"، ما يمثل انخفاضاً كبيراً مقارنة بشهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، عندما كانت النسبة تتجاوز 52%.

كما يشير الاستطلاع إلى انخفاض في تصور الإسرائيليين لـ"النصر"، بعدما بات 61% فقط من المشاركين يؤمنون أنّ "الجيش" الإسرائيلي "سينتصر" في غزة، مقارنةً بـ 92% في تشرين الأول/أكتوبر 2023، بعد بداية الحرب الإسرائيلية.

وتواصل المقاومة في فلسطين، بالإضافة إلى جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق، القيام بعملياتها النوعية والدقيقة ضد الاحتلال الإسرائيلي، مكبّدة "الجيش" خسائر كبيرة في الجنود والعتاد.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - فلسطين