خبر تدمير منازل ومنشآت في القدس والخليل وعمليات اقتحام في مختلف المحافظات

اعتقالات.jpg

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، حملة هدم واسعة استهدفت منازل ومنشآت في القدس والخليل، وأصدرت إخطارات هدم أخرى في قلقيلية وسلفيت، وذلك في إطار سلسلة اقتحامات شملت عدة مناطق في الضفة الغربية، تخللتها تجريف أراضٍ واقتلاع أشجار.

وفي القدس، هدمت جرافات الاحتلال بناية سكنية في حي وادي الجوز تعود للمواطن نادر جابر، وأجبرت المواطن محمد عبيد على هدم منزله ذاتياً في بلدة العيسوية. وفي الخليل، هدمت قوات الاحتلال غرفة زراعية وبئر مياه واقتلعت أشجاراً شرق المحافظة.

كما أخطرت سلطات الاحتلال بإخلاء ثلاثة منازل في بلدة قراوة بني حسان بسلفيت، استعداداً لهدمها، ونفذت اقتحاماً واسعاً في جنين أدى إلى اعتقال شاب واندلاع اشتباكات مسلحة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ودهمت منازل واعتقلت مواطنة، فيما شهدت بلدة بيت فجار في بيت لحم وقرية بيت دجن في نابلس اقتحامات أخرى أدت إلى مواجهات مع السكان.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين، حيث اقتحموا بلدة سبسطية في نابلس وحاولوا الاستيلاء على بئر المياه هناك، فيما نفذ مستوطنون اقتحاماً جديداً للمسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - فلسطين