حزب الله ينشر فيديو لاختراق قاعدة جوية إسرائيلية... والجيش الإسرائيلي يقلل من أهمية الحادث

حزب الله ينشر فيديو لاختراق قاعدة جوية إسرائيلية

نشر حزب الله اللبناني اليوم مقطع فيديو يظهر عمليات استطلاعية فوق قاعدة عسكرية إسرائيلية، بينما قلل الجيش الإسرائيلي من حجم الاختراق. وأوضح حزب الله أن المشاهد التقطت أمس وتظهر قاعدة "رمات دافيد" الجوية، التي تحتوي على مقاتلات ومروحيات حربية واستطلاع بحري ومنظومات حرب إلكترونية هجومية.

في بيان له، قال الجيش الإسرائيلي إن الفيديو التقط بواسطة طائرة مسيرة ولم يتسبب في تعطيل عمل القاعدة. وأضاف أن الجيش وسلاح الجو يعملان ضد منظومة حزب الله الجوية، مؤكدًا استمرار الجهود لحماية سماء إسرائيل.

من جهة أخرى، اعتبرت شولاميت شيحور رايخمان، رئيس المجلس الإقليمي مرج بن عامر، أن التوثيق مقلق ودعت إلى إعادة حساب مسارات التحليق. كما أشارت إلى الخطر الأمني لإقامة مطار مدني مدمج بالمنطقة.

يأتي نشر الفيديو بينما يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة للولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يلتقي بالرئيس الأمريكي جو بايدن ومسؤولين آخرين. وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية قد حذرت الشهر الماضي من احتمال تغيير "قواعد اللعبة" مع حزب الله بعد نشر الأخير لمشاهد استطلاعية شمال إسرائيل.

في هذا السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إنهاء تدريب يحاكي حربا ضد حزب الله في الأراضي اللبنانية، بقيادة "المركزي القومي للتدريبات البرية"، والذي تدربت فيه القوات على سيناريوهات قتالية متعددة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - لبنان