بايدن: «حماس» تتراجع عن خطة التسوية في غزة

بايدن

قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم (الثلاثاء) إن حركة «حماس» «تتراجع» عن خطة الاتفاق المطروحة مع إسرائيل من أجل إحلال هدنة في قطاع غزة، بحسب «وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال بايدن ردا على أسئلة صحافيين في مطار شيكاغو بعد إلقائه كلمة خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي، إن التسوية المقترحة «ما زالت مطروحة، لكن لا يمكن التكهن بأي شيء».

وأضاف: «إسرائيل تقول أن بإمكانها التوصل إلى نتيجة... «حماس» تتراجع الآن».

وتقوم الولايات المتحدة ومصر وقطر بدور الوساطة للوصول إلى وقف إطلاق نار في غزة، في سلسلة من المفاوضات غير المباشرة، بين إسرائيل وحركة «حماس».

واختتمت الجولة الأخيرة من المحادثات التي استمرت يومين في قطر، الجمعة الماضي، من دون تحقيق تقدم كبير؛ لكن من المقرر استئناف المفاوضات في القاهرة.

وكان القيادي في حركة «حماس» أسامة حمدان، قد انتقد أمس تصريح وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل اقتراحا محدثاً، قائلا إنه «يثير التباسات كثيرة لأنه ليست الورقة التي قدمت لنا وليست التي وافقت عليها حركة حماس».

وأبلغ حمدان «رويترز» بأن «حماس» أكدت بالفعل للوسطاء بأنها لا تحتاج «إلى مفاوضات جديدة ولا أفكار جديدة وهناك مقترح وافقنا عليه ونحتاج إلى تطبيقه ويستند إلى مقترح (الرئيس الأميركي جو) بايدن أيضا».

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة