اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تدعو لتشكيل لجنة وطنية لدعم مبادرة الرئيس للتوجه إلى غزة

1J3A9648.JPG-d48f463e-cbd1-4b4b-8c39-a170ee058e8d.jpeg

عقدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا برئاسة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لمناقشة مبادرة الرئيس بالتوجه إلى قطاع غزة، التي أعلنها أمام مجلس الأمة التركي الكبير.

وشدد الرئيس عباس خلال الاجتماع على أن المبادرة الوطنية تهدف إلى وقف العدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء الشعب الفلسطيني، وضمان انسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وجميع الأراضي الفلسطينية. كما أكد على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي الفلسطينية، بما يشمل قطاع غزة، الضفة الغربية، والقدس الشريف كعاصمة أبدية لدولة فلسطين.

وأكد الرئيس عباس على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وخلال الاجتماع، أقرت اللجنة التنفيذية تشكيل لجنة من جميع القوى والفصائل الفلسطينية، للعمل على إنجاح مبادرة الرئيس ووضع خطة موحدة لتحقيق الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة. وستتولى اللجنة التنسيق مع الهيئات والمنظمات الدولية لإعداد خطة شاملة لعودة النازحين وإعادة إعمار القطاع.

كما أكدت اللجنة على مواصلة جهودها لحشد الدعم العربي والدولي لتنفيذ مبادرة الرئيس، ومتابعة الخطوات اللازمة لحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة