اللجنة التحضيرية تجتمع لترتيب زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى غزة

قررت التواصل مع حماس والفصائل الفلسطينية لتنسيق الخطوات المشتركة

اللجنة التحضيرية تجتمع لترتيب زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى غزة لبحث وقف العدوان الإسرائيلي

عقدت اللجنة التحضيرية مساء يوم الأحد، 25 أغسطس 2024، اجتماعًا هامًا لبحث الترتيبات اللازمة لزيارة رئيس دولة فلسطين، محمود عباس (أبو مازن)، إلى قطاع غزة، يرافقه أعضاء من القيادة الفلسطينية. ويأتي هذا التحرك في إطار جهود القيادة لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على المحافظات الجنوبية، وضمان الانسحاب الفوري والكامل لقوات الاحتلال من قطاع غزة.

وأكدت اللجنة التحضيرية في بيانها أن الهدف الأساسي من زيارة الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية إلى غزة هو التأكيد على السيادة الفلسطينية الكاملة على أراضي دولة فلسطين، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية. كما شددت اللجنة على أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز وحدة الصف الوطني وتحقيق الأهداف المشتركة للشعب الفلسطيني.

وخلال الاجتماع، اتخذت اللجنة عدة قرارات هامة تتعلق بالتحرك السياسي والقانوني اللازم لدعم هذه المبادرة الوطنية. وشملت هذه القرارات حشد الدعم العربي والإسلامي والدولي، والتواصل مع الأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة لضمان تأييد هذا التحرك الفلسطيني في المحافل الدولية.

كما قررت اللجنة التواصل مع المكتب السياسي لحركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى بهدف التنسيق والتفاهم حول الخطوات المشتركة اللازمة لتحقيق هذه المبادرة. ويأتي هذا التواصل في إطار السعي لتعزيز الوحدة الوطنية والتوصل إلى رؤية مشتركة تمكن من مواجهة التحديات الحالية وضمان تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في إنهاء العدوان الإسرائيلي واستعادة الحقوق المشروعة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله