الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتيبة طولكرم و4 آخرين في اشتباكات بمخيم نور شمس

20240717130314afpp-afp_364c9rf.h-730x438.jpg

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم، عن اغتيال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر، المعروف بلقب "أبو شجاع"، وأربعة آخرين من أعضاء الكتيبة خلال اشتباكات مسلحة في مخيم نور شمس قضاء طولكرم.

وأفادت المصادر المحلية أن خمسة مواطنين استشهدوا فجر الخميس، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم. وفقاً لتفاصيل نشرتها القناة 14 العبرية، بدأت العملية حوالي الساعة الرابعة فجراً، حيث حاصرت القوات الإسرائيلية مبنى في المخيم كان يتواجد فيه عدد من المقاومين، من بينهم "أبو شجاع".

وأطلقت قوة من الجيش الإسرائيلي صاروخاً على المبنى المحاصر خلال تبادل إطلاق النار، مما أسفر عن استشهاد "أبو شجاع" وأربعة آخرين كانوا برفقته. كما اعتقلت القوات مواطناً كان مطلوباً داخل المبنى.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إصابة جندي من وحدة "اليمام" الخاصة خلال الاشتباكات في المخيم. وزعم في بيانه أن "أبو شجاع" كان متورطاً في عدة عمليات مسلحة، بما في ذلك توجيه عملية إطلاق نار في يونيو الماضي أسفرت عن مقتل مواطن إسرائيلي، وعمليات أخرى.

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم

في سياق متصل، استشهد الشاب مجد ماجد داود (21 عاماً) صباح الخميس، خلال الاقتحام الإسرائيلي المتواصل لمخيم طولكرم لليوم الثاني على التوالي. وأفادت مصادر طبية بأن داود، الذي كان طالباً في تخصص الهندسة المعمارية بجامعة خضوري، استشهد برصاص قوات الاحتلال التي احتجزت جثمانه ومنعت طواقم الإسعاف من دخول المخيم لتقديم المساعدة الطبية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - فلسطين