قائد معركة طوفان الأقصى

حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار

حماس: استشهاد يحيى السنوار

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيان نعي استشهاد القائد يحيى السنوار "أبو إبراهيم"، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقائد معركة طوفان الأقصى. أكدت الحركة أن السنوار استشهد في مواجهات مع قوات الاحتلال، وهو يقاتل بشجاعة في مقدمة الصفوف، دفاعاً عن أرض فلسطين ومقدساتها.

وجاء في البيان: "ننعي القائد الوطني الكبير المجاهد الشهيد يحيى السنوار الذي ارتقى بطلاً شهيداً، مشتبكاً مع جيش الاحتلال في معركة الدفاع عن غزة، ومُلهمًا في إشعال روح الصمود والمقاومة بين أبناء شعبنا الفلسطيني".

استعرض البيان مسيرة السنوار التي بدأت منذ شبابه المبكر في حركة حماس، ثم سنوات الأسر الـ23 في سجون الاحتلال، وحتى خروجه في صفقة "وفاء الأحرار"، ليستكمل نضاله وقيادته لمقاومة الاحتلال. كان يوم "الطوفان العظيم" في السابع من أكتوبر 2023 نقطة فارقة في تاريخ نضال السنوار، الذي زلزل أركان الاحتلال، وأدى إلى تفجير سلسلة من معارك الصمود الأسطوري.

واعتبرت حماس استشهاد السنوار استمرارا لمسيرة القادة الشهداء مثل الشيخ أحمد ياسين، والدكتور عبد العزيز الرنتيسي، وإسماعيل هنية، وغيرهم من الرموز الذين ضحوا بحياتهم في سبيل تحرير فلسطين. وأكدت الحركة أنها ماضية على درب الشهداء، وستواصل المقاومة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني.

كما شدد البيان على أن دماء الشهداء ستكون وقودًا لاستمرار النضال، وأن الأسرى الإسرائيليين لن يعودوا إلا بوقف العدوان على غزة وخروج الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

واختتم البيان بالقول: "سلام عليك أبا إبراهيم، الزاهد العابد، المجاهد الشهيد. ستبقى رايتك خفاقة وستكتب اسمك في صفحات حرب التحرير ونهاية الاحتلال".

وأكدت حماس أن المقاومة ستظل صامدة في وجه العدوان، وأن استشهاد قادتها لن يزيدها إلا قوة وصلابة حتى تحقيق النصر.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قطاع غزة