الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال وليد هنية في غزة

وليد هنية.jpg

أعلن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، مساء السبت 27 يونيو/حزيران 2026، أنهما اغتالا قبل يومين وليد هنية، الذي قالا إنه كان يشغل منصب نائب قائد سرية في وحدة النخبة التابعة للجناح العسكري لحركة حماس.

وزعم البيان الإسرائيلي أن هنية كان يعمل خلال الفترة الأخيرة على تجنيد عناصر جدد لصالح الحركة، والإشراف على تدريبات نظرية لعناصر الوحدة التي قال الجيش إنه كان ضمن قيادتها.

وادعى الجيش الإسرائيلي أن هنية شارك في هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وقاد خلية تسللت إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، كما زعم أنه كان ضالعًا في توجيه خلية خلال عملية اختطاف مدنيين إسرائيليين إلى قطاع غزة.

وأشار البيان إلى أن وليد هنية هو ابن شقيق إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته المنتشرة في قيادة المنطقة الجنوبية تواصل العمل، وفق ما وصفه بـ"إزالة التهديدات"، في إطار انتشارها الميداني بموجب الاتفاق القائم.

ولم يصدر حتى الآن تعليق مستقل يؤكد تفاصيل الرواية الإسرائيلية أو ظروف عملية الاغتيال، فيما  أعلنت مصادر طبية في مستشفى الشفاء أمس الجمعة عن استشهاد الشاب وليد مجدي هنية، متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها الخميس، جراء قصف إسرائيلي استهدف محيط المجمع الإيطالي في حي النصر غربي مدينة غزة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة