منيب المصري : إتفاق المصالحة ليس عصا سحرية للتطبيق

 


أكد منيب المصري رئيس منتدى فلسطين وعضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية, الخميس, أن تطبيق بنود إتفاق المصالحة على الأرض في قطاع غزة والضفة الغربية يحتاج إلى وقت من أجل إنهاء الانقسام وتنفيذ ما تم التوافق عليه.


 


وأضاف المصري في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", أن زمن المصالحة انتهى بعد القرار الذي صدر من أعلى المستويات السياسية خلال لقاء الإطار القيادي في القاهرة, ولا رجوع إلى زمن الانقسام السياسي نهائياً " موضحاً أن اللجان التي بدأت عملها فعلياً في الضفة الغربية وقطاع غزة تحتاج إلى بعض الوقت من أجل الإنجاز.


 


وأشار المصري إلى أنه في المنتدى الفلسطيني سيواصلون مساعيهم الحثيثة من أجل الضغط باتجاه الانجاز السريع لإتفاق المصالحة على أرض الواقع, قائلاً " إن إتفاق المصالحة ليس عصا سحرية لتطبيق البنود سريعاً على الأرض ".


 


وقال " إن إجتماع الإطار المقرر في الثاني من فبراير/ شباط المقبل سيناقش ذلك إضافة إلى مواضيع أخرى من شأنها تفعيل منظمة التحرير وفتح كافة المؤسسات المغلقة في الضفة الغربية وقطاع غزة ".


 


وأكد المصري أن هناك جهات منتفعة من الانقسام وتسعى لإفشال المصالحة, ولفت المصري إلى ضرورة أن يصبر الشعب الفلسطيني على تنفيذ اتفاق المصالحة لا سيما وأن حالة الانقسام تواصلت على مدى خمس سنوات متواصلة.