اتصل بنا أرسل مقال

القدس12°
رام الله11°
الخليل10°
غزة14°
القدس12°
رام الله11°
الخليل10°
غزة14°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

وفد قضائي برئاسة وزير العدل يلتقي رئيس مجلس القضاء القطري

التقى وزير العدل الفلسطيني بحكومة غزة محمد فرج الغول على رأس وفد قضائي يتكون من رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبد الرؤوف الحلبي وعميد المعهد العالي للقضاء المستشار الدكتور إسماعيل جبر  برئيس المجلس الأعلى للقضاء النظامي القطري المستشار مسعود العامري .


 


 ورحب رئيس المجلس الأعلى للقضاء القطري بوزير العدل والوفد القضائي الفلسطيني حيث أطلع رئيس المجلس الأعلى للقضاء النظامي الفلسطيني نظيره القطري على عمل المحاكم في غزة وكيفية سير العمل بها في ظل قلة الإمكانيات المتوفرة من جراء الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة ، مؤكداً على ضرورة التعاون المشترك من أجل رقي وتطوير القضاء الفلسطيني وضرورة إكسابه الخبرة من القضاء القطري.



وأكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء القطري على ضرورة التعاون المشترك وأبدى استعداده لاستقبال قضاة للتدريب في قطر وتأهيل قدراتهم القانونية بما يخدم القضاء الفلسطيني وتعزيز سيادة القانون والأمن.


 


من ناحية أخرى شكر  الغول رئيس المجلس الأعلى للقضاء على حسن الإستقبال وعلى موافقته السريعة لتدريب وتطوير أداء القضاة الفلسطينيين والتعاون المشترك بين الجانبين .


 


وفي ختام اللقاء تجول الوفد في أروقة وقاعات المحاكم في قطر والإطلاع على العمل في محاكم قطر والتقنية المستخدمة عندهم.


 


من ناحية أخرى زار  الغول  على رأس الوفد القضائي المكون قناة الجزيرة  الفضائية في الدوحة ، حيث كان في استقبال الوفد مدير قناة الجزيرة مصطفى السواق، حيث شكر وزير العدل قناة الجزيرة على حسن استقبالهم و على مجهوداتهم في التغطية الحقيقة للجرائم المتكررة على الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الصهيوني وفضح جرائم الإحتلال الصهيوني على المستوى الإعلامي .


 


وأكد الوزير قائلاً :" إن قناة الجزيرة أصبحت من القنوات العالمية التي يتابعها جميع دول العالم " .


 


وتم خلال الزيارة عمل جولة لمكاتب العاملين في القناة حيث رحب الجميع بوزير العدل والوفد القضائي الفلسطيني ، وفي نهاية الزيارة أهدى وزير العدل الفلسطيني محمد فرج الغول مدير قناة الجزيرة درع قبة القدس تكريماً لمجهودات القناة في فضح جرائم الإحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس.