اتصل بنا أرسل مقال

القدس30°
رام الله29°
الخليل29°
غزة24°
القدس30°
رام الله29°
الخليل29°
غزة24°
4.32جنيه إسترليني
5دينار أردني
0.23جنيه مصري
3.82يورو
3.55دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني5
جنيه مصري0.23
يورو3.82
دولار أمريكي3.55

رزقة: جولة هنية كسرت الحصار ولم نناقش نقل مكاتب حماس لتونس

 


أكد يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية, السبت, أن جولة رئيس الوزراء الخارجية ناجحة بإمتياز وهي بمثابة إعلان سياسي لفك الحصار المفروض على الحكومة وقطاع غزة.


 


وقال رزقة في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", إن الملفات التي ناقشها رئيس الوزراء هنية مع المسؤولين في مصر وتركيا وتونس سيكون لها نتائج مفيدة على الشعب الفلسطيني ".


 


ونفى رزقة الأنباء التي تحدثت عن نقل مكاتب حركة حماس من سوريا إلى تونس قائلاً " إن رئيس الوزراء إسماعيل هنية لم يناقش نهائياً مثل هذا الملف ", مضيفاً " تلك الأنباء إشاعات تسعى وسائل الإعلام عبرها إلى تشويه صورة حماس ".


 


وكانت أوساط سياسية وشعبية تداولت في تونس، أنباء عن قرب فتح مكتب لحركة حماس، وذلك في ختام زيارة هنية، التي استغرقت يومين، التقى فيها الرئيس التونسي المنصف المرزوقي، ورئيس الوزراء حمادي الجبالي، وعددا من وزراء الحكومة والقيادات في حزب حركة النهضة التونسية، وفي مقدمتهم زعيمها الشيخ راشد الغنوشي.


 


ولفت إلى أن إستقبال رسمي وشعبي حافل لاقاه رئيس الوزراء هنية في جولته الخارجية, مؤكداً أن الحشد الجماهيري الذي كان في انتظار هنية خلال خطبته في مسجد عقبة بن نافع بتونس لم يخرج حشد مماثل له في تونس- كما قيل لنا- على حد رزقة.


 


وأوضح مستشار هنية السياسي أن الاستقبال الرسمي الذي لاقاه هنية في كلاً من "مصر والسودان وتركيا وتونس" يعتبر على الصعيد السياسي بمثابة كسر للحصار الإسرائيلي, والعمل في كافة المحافل العربية والدولية لكسر الحصار نهائياً ومناصرة فلسطين والإنتقال إلى الوضع الطبيعي في غزة.