الرجوب يشدد على رفض للتطبيع بكافة أشكاله

 


شدد رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية،رئيس اتحاد كرة القدم، اللواء جبريل الرجوب على رفضه للتطبيع بكافة أشكاله بما في ذلك التطبيع الرياضي الذي تحاول بعض الجهات تمريره على الساحة الرياضية.


 


وقال الرجوب في اللقاء التثقيفي الذي نظمته لجنة الرياضة والبيئة التابعة للجنة الاولمبية الفلسطينية، في مقر الاولمبية في مدينة البيرة،"لن يكون هناك تطبيع ولن نطبع مع الإسرائيليين لأننا تحت الاحتلال كما أن الإسرائيليين لا يعترفون بالكيان الرياضي الفلسطيني".


 


وأضاف: "نحن أصحاب قضية وندافع عن قضيتنا الوطنية بصلابة وإرادة لا تلين"، وأكد أن عضوية الاولمبية على مستوى المؤسسات الرياضية الدولية لن تدفعنا إلا إلى مواصلة جهودنا  والضغط باتجاه اعتراف إسرائيل بالميثاق الدولي والاعتراف بالكيان الرياضي الفلسطيني".


 


وقال: "الاحتلال هو العدو رقم واحد للرياضة الفلسطينية"، مشيرا إلى أن الاحتلال يسعى إلى محاصرة الشعب الفلسطيني بما في ذلك محاصرة الرياضة من خلال منع تنقل وحركة الرياضيين على مستوى اللاعبين وإدارات الأندية والاتحادات، إضافة إلى عرقلة إقامة المنشآت الرياضية وإعاقة حصولنا على المساعدات التي تقدم للرياضة الفلسطينية".


 


وشدد الرجوب على أهمية استنهاض الشباب والأندية الرياضية وكافة الاتحادات في الدفاع عن الحقوق الوطنية خاصة في مدينة القدس المحتلة، مؤكدا أهمية الاعتماد على الرياضة والرياضيين في إيصال رسالتنا للعالم اجمع بتمسكنا بحقوق الوطنية ورفض التنازل عنها مهما بلغت الضـغوط".


 


وقال الرجوب "لا اعتقد انه ينقصنا شيء في مواجهة التحديات، وإنما نحن بحاجة لإرادة صادقة وإيمان برسالتنا الوطنية وتجنيد الشباب خلف هذه الرسالة ولصالح الوطن وقضيتنا الوطنية بعيدا عن الحسابات الفئوية الضيقة".


 


وأشار الرجوب إلى اتخاذ قرارات من رئاسة الاتحاد بفصل البعض من رئاسة بعض الاتحادات الرياضية "اتحاد السباحة" بسبب بعض محاولات التطبيع مع الاولمبية الإسرائيلية. وقال: "لن يكون هناك تطبيع مع الإسرائيليين ولن يكون إسرائيليون في الملاعب الفلسطينية".


 


من جانب أخر، أعلن الرجوب عزم الاولمبية الفلسطينية واتحاد  كرة القدم المباشرة بإقامة مقر  للاتحاد ليكون بمثابة إمبراطورية رياضية فلسطينية مع نهاية 2012 .