اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
القدس
رام الله
الخليل
غزة13°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

جمعية الثقافة والفنون تحتفل بوفد الأطباء الأردني (16 و17)

 


التقت جمعية الثقافة والفنون والتراث الشعبي بوفدي الأطباء الأردني فرقة غزة 16و 17 لتناول سبل التعاون والشراكة المستدامة لتوصيل التراث والثقافة الفلسطينية مع الثقافة الأردنية .


 


وأقامت الجمعية احتفال تراثي فلسطيني أردني في مقر المستشفى الأردني في مدينة غزة بفقرات الدبكة الشعبية الفلسطينية مع فرقة شمس الكرامة  والأهازيج والأغاني التراثية الفلسطينية مع فرقة جفرا للفنون الشعبية والشعر الفلسطيني للشاعر علاء العبسي وتقديم فقرات من التراث الأردني .


 


وشكر العقيد الركن سند السوالقة قائد المستشفى الميداني الأردني "غزة" جمعية الثقافة والفنون والتراث الشعبي متمثلة برئيس مجلس إدارتها جمال سالم على ما قدموه من حفل تراثي، موكداً بان مثل هده الخطوة تفتح باب التعاون بين الدولتين وتوسع الثقافة والتراث بينهم.


 


وأوضح السوالقة بان ما يقدموه من خدمات  لسكان قطاع غزة هي خدمات واجبة على الشعب الأردني وعلى كل الدول العربية، وشكر كل فلسطيني على الاستضافة في قطاع غزة.


 


وتقدم سالم رئيس جمعية الثقافة والفنون والتراث الشعبي  بجزيل العرفان للوفد الأردني فرقة غزة 16 الذي ستغادر غزة لما بدلوه من جهد وعطاء في مساعدة المواطن الغزي . وكما رحب سالم بالفرقة غزة 17 معربا عن فتح علاقات موسعة من اجل تقديم ما هو بحاجة إليه المواطن في قطاع غزة.


 


وقدم سالم تحفة فنية من عمل الفنان بسام الحجار منقوش عليها صورة لملك الأردن عبد الله الثاني مع التراث الفلسطيني من أجل مزج الحضارتين في آن واحد .