إضاءة شعلة انطلاقة الثورة 47 في صور باهر

 


أضيئت شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية السابعة والأربعين في حي صور باهر بالقدس المحتلة  تحت عنوان" أحرار القدس"، بحضور محافظ القدس عدنان الحسيني، ومفتي القدس الشيخ محمد حسين،والمحامي أحمد الرويضي مستشار ديوان الرئاسة الفلسطينية لشؤون القدس، ورئيس لجنة المرابطين المقدسيين يوسف مخيمر، ورئيس نادي الأسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس ، وبمشاركة كوادر قيادات حركة فتح من كافة أحياء القدس والاسرى  المحررين من القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.


 


واستهل الحفل بآياتٍ عطره من ذكره الحكيم تلاها الشيخ انس دبش، ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني، ووقوف دقيقة صمت لقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الفلسطينيين.


 


 وقال  محمد بكيرات عضو إقليم القدس بكلمة في الاحتفال:" بان الرئيس" أبو مازن" يواصل شتي الصعاب بتحدى ببناء الدولة الفلسطينية ويفرض على العالم وعلى العدو قبل الحبيب، ويتحدي التهديدات والوعيد مالم يفعله أي زعيم في العالم".


وأضاف "لن يتنازل عن حفنة تراب وحقنا في الحفاظ على الأرض الفلسطينية الذي روت بدمائها الشهداء وضحي شبابنا الأسرى الفلسطينيين من أعمارهم من اجل الدفاع عنها", مؤكد على أن أبناء الفتح هم "أبطال المعارك بالأمس والغد وسادة الصلح وأسياد النضال"، مشدداً بان أيديهم ممدودة  للإخوان في حركة حماس بان اليد ستبقي ممدودة وفاءً لفلسطين والقدس والشهداء والجرحى .


 


هذا وأكد محافظ القدس بكلمته في الاحتفال:" بان فلسطين أنجبت  ثوار وستبقي هذه الأرض صامدة وشامخة بنضالاتها"، مشددا على أنه مهما فعل الاحتلال الإسرائيلي من تهويدٍ وتغيراتٍ لمعالمها الإسلامية والتاريخيه وتقطيع الاوصال باستكمال بناء جدار الفصل العنصري، إلا أننا سنبقي صامدون حتى تحقيق الحرية والاستقلال."


 


بدوره قال الشيخ محمد حسين مفتي القدس في كلمته إن " أبناء شعبنا الفلسطيني مروا ويمروا بمراحل تضحيات عظيمة في حياتهم من أجل الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم الإسلامية والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك".وأضاف:" نعم أيها الشعب الفلسطيني العهد مع الله والعهد مع المجاهدين في سبيل الله".


 


أما كلمة القوي الوطنية الفلسطينية فألقاها سليمان شقيرات بالقول:" في هذا اليوم وهموم شعبنا في القدس وفلسطين والشتات تحتضن الذكري السابعة والأربعين وهو اليوم أقرب ما يكون لتحقيق انتصاراته لينال حقه في الحرية والاستقلال في إقامة الدولة الفلسطينية".


 


وتخلل الحفل: دبكة شعبية من الفلكلور الفلسطيني لفرقة دبكة صقور الجنوب صقور صور باهر، وفرقة الشبيبة الفتحاوية للفنون الشعبية، بالإضافة لوصلة تمثيلية وطنية لفرقة الشبيبة، وفرقة اصايل وصمود القدس. وإلقاء شعر للطالبة سجود خليل دبش وفي نهاية الحفل تم تكريم الأسرى المحررين المقدسيين.