وزير إسرائيلي: الهاكر السعودي صنع معروفا مع إسرائيل

 


قال وزير البنى التحتية الإسرائيلي عوزي لانداو من حزب "إسرائيل بيتنا" إن الهاكر السعودي صنع معروفا مع إسرائيل بكشفه أن الجمهور الإسرائيلي ليس محميا في أعقاب كشفه تفاصيل عشرات آلاف بطاقات الاعتماد التي يحملها المواطنون الإسرائيليون.


 


وقال لانداو في تصريحات،اليوم الأحد، إن "الهاكر السعودي صنع معروفا معنا، فقد أشار إلى ثغرة كبيرة قائمة، وهذا هو الوقت لكي تعرّف الحكومة قواعد الحفاظ على أمن الهيئات التي تعمل في الانترنت، ويجب أن يكون الجمهور محميا والآن هو غير محمي".


 


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن طالبا جامعيا إسرائيليا يدعى أمير فديدا ادعى في نهاية الأسبوع الماضي أنه نجح في التعرف على هوية الهاكر السعودي الذي يطلق على نفسه اسم 0xOmar وقال إنه يدعى عمر حبيب ويبلغ 19 عاما وأنه ولد في الإمارات العربية المتحدة ويسكن حاليا في مدينة باتشوكا المكسيكية.


 


يذكر أن الهاكر السعودي كشف على مرحلتين يومي الاثنين والخميس الماضيين أرقام عشرات آلاف بطاقات الاعتماد الإسرائيلية والتفاصيل الشخصية لحامليها ما أدى إلى حدوث حالة ذعر في إسرائيل من استخدام هذه البطاقات والتفاصيل الشخصية، لكن شركات بطاقات الاعتماد أكدت أنها حصرت البطاقات التي اخترقت وتعهدت بتعويض حامليها.


 


رغم ذلك فإنه يسود تخوف في إسرائيل من تمكن جهات معادية لها من أن تخترق أنظمة الكترونية لشركات وهيئات حكومية كبيرة مثل شركة الكهرباء أو شركة المياه أو حتى حواسيب عسكرية، وذلك على الرغم من أن إسرائيل تعتبر واحدة من أهم الدول التي تصدر أنظمة أمن المعلومات الالكترونية.