صور: إغلاق مدخل الخان الأحمر بكتل إسمنتية وتمديدات حديدية

 


أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الاثنين، المدخل الوحيد المؤدي لمدرسة الخان الأحمر المعروفة (بمدرسة الإطارات) التابعة لمديرية تربية ضواحي القدس، بوضع كتل إسمنتية وتمديدات حديدية .


 


وفي هذا السياق أدانت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، قيام قوات الاحتلال المدعمة بعناصر كبيرة من الشرطة بوضع كتل اسمنتية وتمديدات حديدية يزيد ارتفاعها عن متر ونصف للحيلولة دون مرور الطلبة والمركبات للمدرسة، وتحذير سكان المنطقة من دخولها، خاصة وأن الوزارة قامت في الآونة الأخيرة بتوفير سيارات لنقل الطلبة ومعلميهم من التجمعات البدوية المجاورة إلى المدرسة.


 


وبينت الوزارة أن هذا الإجراء التعسفي الممنهج جاء بعد سلسلة من الاعتداءات المتواصلة على المدرسة من مداهمات وتخريب محتويات المدرسة وهدم سياجها وإخطار وتهديد المدرسة التي تخدم حوالي مئة طالب من التجمعات البدوية لأكثر من مرة بالهدم.


 


كما وناشدت الوزارة كافة المنظمات والمؤسسات والهيئات الدولية التدخل السريع لوقف هذه الممارسات اللانسانية، والتدخل العاجل لحماية العملية التعليمية ومؤسساتها من هذه الاعتداءات والى العمل الفوري لضمان حق الطلبة في التعليم الآمن و التدخل للحد من سياسات الاحتلال والوقوف أمام قراراتها التعسفية.


 


مراسلة وكالة قدس نت للأنباء رصدت بالصورة عمليات اغلاق مدخل الخان الأحمر بالكتل الإسمنتية والتمديدات حديدية..