في غزة.. السماح بتدريب طلبة السياقة على المركبات الأوتوماتيكية

أصدر د.م أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات في غزة قراراً يسمح لجميع مدارس ومعاهد تعليم القيادة بالتدريب على المركبات ذات الغيار الأوتوماتيك، شريطة أن يتم تقييد ذلك بالرخصة التي يحصل عليها المتدرب، موضحاً أن القرار سيتم البدء فيه ابتداءً من تاريخ 5/1/2012 على جميع مدارس تعليم السياقة .


 


وذكرت وزارة النقل والمواصلات أن هذا القرار يأتي تماشياً مع التطور الذي يشهده قطاع المواصلات وزيادة عدد المركبات المتواجدة في المحافظات الجنوبية من  هذا النوع من الغيار وخصوصاً أن معظم المركبات الحديثة تتميز بهذا النوع ، وتضمن القرار أن يتم تسجيل نوع المركبة التي يتدرب عليها الطالب في رخصة القيادة التي يحصل عليها بحيث لا يسمح له بقيادة مركبة من الغيار العادي وذلك تأكيداً على أهمية الأمن والأمان والسلامة المرورية بهدف الحد من الحوادث المرورية.


 


وأكد أ. معين قويدر مدير عام الإدارة العامة للمدارس والمعاهد أن هذا القرار سيستفيد منه كل المدارس والمعاهد العاملة في قطاع غزة ويأتي ضمن نهج الوزارة والإدارة في تطوير العمل وخصوصاً أن العديد من المدارس أبدت ارتياحاً لهذا القرار لأنه سيساهم في زيادة إقبال الطلاب على المدارس وخصوصاً النساء.