الموساد يكثف نشاطاته شمال العراق لتجنيد عملاء ضد ايران

 


قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ان جهاز الموساد الإسرائيلي كثف من نشاطه مؤخرا شمال العراق، بالعمل على تجنيد العشرات من اللاجئين الإيرانيين (الأكراد) لصالح الموساد خاصة المعارضين للنظام الإيراني.


 


وأضافت الصحيفة نقلا عن صحيفة "لافيغارو" الفرنسية أن نشاط الموساد الإسرائيلي تكثف شمال العراق بعد الانسحاب الأمريكي من العراق، وقد زاد نشاط عناصر الموساد في العراق والذي يهدف بشكل كبير لتجنيد عدد كبير من المعارضين الإيرانيين لصالح الموساد، وذلك لاستخدامهم في الحرب الجارية الآن لمنع إيران من امتلاك السلاح النووي، وكذلك استخدامهم في عمليات محددة داخل إيران بهدف التأثير على المشروع النووي الإيراني.


 


ونقلت صحيفة "لافيغارو" الفرنسية عن مصدر أمني عراقي قوله "إن الموساد يسعى لتجنيد المهاجرين الإيرانيين الذين يعارضون النظام الإيراني في المناطق الكردية, بهدف ضرب الخبراء الإيرانيين في التكنولوجيا النووية".


 


ونقلت يديعوت أحرونوت عن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس قوله إن العام الحالي، 2012، سيكون مصيريا في الربط بين استمرار البرامج النووية الإيرانية والتغييرات الداخلية في إيران، واستمرار الضغوط المتصاعدة من جانب المجتمع الدولي وما يحصل في إيران من أمور غير طبيعية، وذلك في إشارة إلى سلسلة تفجيرات غامضة وقعت في إيران.