العيسوي يعتمد الخطة التشغيلية لوزارة الاتصالات للعام 2012

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة  أسامة العيسوي على حرص الوزارة على السير قدما في تطبيق الخطة التشغيلية التي وضعتها الوزارة للعام الحالي 2012 والتي جاءت بعنوان عام التحول الالكتروني واستكمال مشروع الحكومة الالكترونية  .


 


وأضاف العيسوي خلال ترؤسه لاجتماع الإدارات  العامة بالوزارة  أن هذه الخطة  تأتي ضمن سعي الوزارة لتوفير وإتاحة النفاذ الشامل إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتحرير سوق الاتصالات والإنترنت بما يضمن الوصول السلس إلى الخدمات الإلكترونية والمعلوماتية  واستخدام الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات كأداة فاعلة في سبيل تحسين الأداء ورفع مستوى الإنتاجية.


 


وذكر أن الوزارة ستعمل على تطوير البنية المتكاملة لمشروع الحكومة الإلكترونية الفلسطينية من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد. 


 


من جانبه اعتبر وكيل الوزارة المساعد م.سهيل مدوخ أن الخطة يجب أن تترجم إلى واقع عملي ملموس وستتم متابعتها بشكل شهري للتأكد من مدى تنفيذ البنود التي وضعت من قبل الإدارات العامة للوزارة .


 


وشدد مدوخ على ضرورة تعاون كافة الإدارات  والموظفين من اجل إتمام تطبيق الخطة التشغيلية التي تهدف لتطوير عمل الوزارة والتحول نحو العمل الالكتروني وتعزيز ور الوزارة الفاعل في الرقابة على شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .


 


وجرى خلال الاجتماع مناقشة بنود الخطة التشغيلية واليات التنفيذ وترجمة شعار الخطة على ارض الواقع  كما تم التطرق إلى عدة قضايا تخص عمل الوزارة  منها إعادة صياغة هيكلية الوزارة وطباعة جميع الإصدارات البريدية في كتاب واحد .