عناوين الصحف والمواقع الإسرائيلية

صحيفة هآرتس :


- آلاف المواطنين تظاهروا أمس في مدينة كريات ملآخي في جنوب الكيان الصهيوني احتجاجا على مظاهر التمييز بحق المواطنين المنحدرين من أصل أثيوبي.


-المظاهرة نظمت في أعقاب قرار لجان السكان في بعض المباني السكنية في المدينة بعدم تأجير الشقق لليهود المنحدرين من أصل أثيوبي.


_ إسرائيل لا تستطيع اعتقال شهود تم دعوتهم من المناطق المحتلة


_ الجيش الإسرائيلي هدم الليلة الماضية بؤرة بالقرب من كريات أربع


_ الكثير من الإسرائيليين تبرعوا بكلى بسنة 2011 بسبب ديون مالية


- بسبب تعديل القانون لمنع التسلل للكيان الصهيوني أصبحت الأكثر تشددا في العالم الغربي فيما يخص احتجاز المتسللين. وبموجب هذا التعديل يتسنى احتجاز المتسللين الذين يتعذر إبعادهم لفترة أقصاها ثلاث سنوات بدلا من ستين يوما.


- تسعة من نواب الكنيست الصهيوني فقط صوتوا ضد قانون منع التسلل منهم دوف حانين من كتلة "حداش" وزهافا غالؤون من كتلة "ميرتس".


- في أوروبا يقوم بتشغيل المنشآت لاحتجاز المتسللين منظمات اجتماعية أما في الكيان الصهيوني فتشغّل هذه المنشآت مصلحة السجون.


- باحث ياباني يواجه خطر الإبعاد من البلاد خشية من جعله مواطنا صهيونيا .


- أكثر من 300 محاضر جامعي وصاحب دكتوراة وقعوا على عريضة ضد قرار سلطات الهجرة بإبعاد الطالب الياباني.


- لجنة آداب السلوك البرلمانية قررت إقصاء النائبة أناستاسيا ميخائيلي من كتلة اسرائيل بيتنو عن الكنيست بكامل هيئتها لمدة شهر بسبب إقدامها على سكب المياه على النائب البرلماني غالب مجادلة.


_ محامي إسرائيلي متهم بخداع بنوك مصرية بحوالي 19 مليون شيكل


 


صحيفة يديعوت أحرونوت :


إيران : يعاقبوننا بدون سبب


أحمد نجاد ألقى خطاب أمام الطلاب في كوبا بعد اغتيال العالم الإيراني بطهران وقال هل هاجمنا أحد ؟ ولا مرة فقط أردنا العدل


_ الثلوج تصل لنصف متر شمال إسرائيل بمنطقة الخرمون


_ من المتوقع بأن تعلن ليفني عن تقديم الانتخابات التمهيدية لشهر مارس


-آلاف المواطنين المنحدرين من أصل أثيوبي تظاهروا أمس في كريات ملآخي ودعوا إلى التوقف عن التمييز بحقهم بسبب لون جلدهم الغامق.


- انتقام مخترق الحواسيب الصهيوني. شاب صهيوني اخترق مواقع سعودية ونشر تفاصيل بطاقات الائتمان التابعة لمئات المواطنين السعوديين بما في ذلك أرقام البطاقات. الشاب يقول انه أراد بذلك ردع المخترقين الذين يقومون باختراق المواقع الصهيونية يوميا.


-كشف كلفة التدريبات والنشاطات العسكرية في الجيش الصهيوني في أعقاب المناقشات حول الميزانية المخصصة للنشاطات الأمنية


- الصحيفة تكشف أن رحلة جوية بطائرة "أف 16" لساعة واحدة تكلف 130 ألف شيكل بينما يكلف السفر بدبابة كيلومترا واحدا بضعة آلاف الشواقل.


 


- الشرطة تدرس إمكانية استخدام جهاز جديد لفحص احتمال تعاطي السائقين للمخدرات. سيتم استخدام هذا الجهاز لفترة تجريبية.


_ بدون مواجهات : إخلاء بؤرة بمنطقة متسفيه أفيحاي بالقرب من الخليل


_ أوروبا ستتجاهل إسرائيل وستطور وتبنى بالمناطق "C"


_ جلعاد شاليط لساركوزي : سأكون أسير الشكر لكم كل حياتي


 


صحيفة معاريف :


سفير الولايات المتحدة بإسرائيل : مستعدون بشكل فعال لكل طريقة بإيران


السفير الأمريكي في إسرائيل " دان شفيرو" قال بلقاء خاص لمعاريف بأن التهديد الإيراني يشعروا به بواشنطن وأكد بأن الرئيس أوباما قال بوضوح بأنه سيفعل كل شيء لمنع إيران من تصنيع السلاح النووي


_ إيران وحزب الله يضاعفون المساعدات للأسد


_ المظلي الذي اعتقل يقول : يجب قتل كل اليساريين والعرب


- تهديدات على حياة يائير لابيد الصحفي الذي أعلن مؤخرا قراره دخول المعترك السياسي. وكتب مجهول في صفحة ال"فيسبوك" ليائير لابيد أن لابيد سيواجه مصيرا شبيها بمصير يتسحاق رابين بسبب مواجهته بنيامين نتانياهو في الانتخابات.


- حوالي 2000 مواطن من أصل أثيوبي شاركوا أمس في مظاهرة في كريات ملآخي ضد التمييز بحقهم وحظر بيع الشقق لأبناء الطائفة الأثيوبية في المدينة, ومن الشعارات التي ترددت في المظاهرة:" الكيان الصهيوني ليست للمواطنين البيض فقط".


- رسالة إلى رئيس الوزراء الصهيوني من بعض الشبان الذين ينتمون إلى إحدى الحركات الشبابية تطلب منه: "انضم إلى الكفاح ضد العنصرية".


- النائب العمالي غالب مجادلة لا يكتفي بالعقاب الذي فرضت لجنة آداب السلوك على النائبة أناستاسيا ميخائيلي بسبب قيامها بسكب المياه عليه. مجادلة قرر رفع دعوى مدنية ضد ميخائيلي يطالب فيها منها تعويضه.


- نواب من حزب كاديما يمارسون الضغوط على رئيسة الحزب تسيبي ليفني لتقديم الانتخابات التمهيدية في أعقاب استطلاعات الرأي العام التي تشير إلى انخفاض عدد نواب كاديما بعد دخول يائير لابيد المعترك السياسي.


- نوعام شاليط والد الجندي الصهيوني المحرر غلعاد شاليط أعلن رسميا انه يتنافس على مقعد في الكنيست ضمن حزب العمل, شاليط رد الاتهامات التي وجهت إليه بأنه يستغل بشكل تهكمي دعم الجمهور لقضيته لتحقيق طموحاته السياسية.


_ المحاولة الأخيرة لإنقاذ القناة الإسرائيلية العاشرة


_ الهاكر يضرب مرة أخرى ويكشف 200 بطاقة ائتمان