الصالحي: التشريعي سيعقد جلسة مشتركة عشية تشكيل حكومة الوفاق

قال النائب بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني, الخميس, إن المجلس التشريعي سيعقد جلسة مشتركة ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة عشية تشكيل حكومة الوفاق الوطني وذلك تمهيداً للمصادقة على حكومة الوحدة الوطنية.


 


وأكد الصالحي في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", أن هناك مداولات ومشاورات تجري بين الكتل والقوائم البرلمانية في المجلس التشريعي وذلك من أجل العمل على تفعيل المجلس, مشيراً إلى وجود ظروف خاصة حالت دون ذلك بسبب سفر بعض النواب إلى خارج الوطن.


 


وأضاف " لغاية اللحظة لم يجري أي إجتماع داخل الوطن من أجل تفعيل التشريعي وإنما هناك جهود حثيثة للعمل على ذلك من خلال الاتصالات والمشاورات القائمة بين الكتل والقوائم ".


 


وحول المجلس الوطني الفلسطيني قال الصالحي " إن هناك إجتماع للجنة منبثقة عن اللجنة العليا لمنظمة التحرير ستلتئم الأحد المقبل وذلك من أجل بحث قانون انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني ".


 


وأوضح أن الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية سيعقد إجتماع في العاصمة المصرية القاهرة مطلع شباط المقبل, مؤكداً أن المصالحة تسير للأمام من خلال عمل لجان المصالحة المختصة وخاصة  أن هناك بعض الملفات قد تم معالجتها وبعضها في طريقه للحل مع نهاية يناير الحالي.