4 محاولات لخطف جنود إسرائيليين أسبوعين

 


 كشفت معطيات للجيش الإسرائيلي، يوم الخميس، أنه مع بداية العام الحالي تعرض حوالي أربعة جنود إسرائيليين لمحاولات خطف متعددة، بينما تعرض حوالي 11 جندياً خلال العام الماضي لمحاولة اختطاف.


 


وبحسب التقرير الذي نشره قسم العمليات في الجيش الإسرائيلي والذي وصفه بـ"المقلق جداً" فإن العديد من الجنود الإسرائيليون تقدموا ببلاغيات تشير إلى تعرضهم لمحاولات اختطاف من قبل عناصر مجهولة، ومن خلال التحقيق معهم تبين أن العديد من هذه المحاولات غير صحيحة إلا أن الجيش الإسرائيلي سجل حوالي 11 محاولة حقيقية لاختطاف جنود إسرائيليين خلال العام الماضي، وأربعة أخرى خلال الأسبوعين الماضيين.


وأشار التقرير إلى أن معظم عمليات الاختطاف تركزت في محطة الحافلات المركزية في مدينة الخضيرة القريبة من مدينة حيفا شمال إسرائيل، وفي المعسكر المركزي للجيش الإسرائيلي داخل مدينة تل أبيب، بالإضافة إلى محاولات أخرى في هرتسيليا.


 


ولفت التقرير إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يستطع التعرف على الأشخاص الذين يقفون خلف هذه العمليات، إلى أنه أكد أن التقديرات تشير إلى أن محاولات الخطف تهدف إما لإجراء عمليات "مساومة" مع أطراف أخرى، أو سرقة سلاح الجندي.


 


وفي أعقاب نشر التقرير أعلن الجيش الإسرائيلي عن حملة لرفع حالة الوعي الأمني لدى جنوده، ومعاقبة كل جندي يستقل الحافلات العامة خلال عملية تنقله.