اعتصام احتجاجي ضد اكتظاظ الصفوف المدرسية في جبل المكبر

 


نظمت لجنة أولياء أمور منطقة جبل المكبر جنوب مدينة القدس اعتصاما أمام مقر بلدية الاحتلال الإسرائيلي احتجاجا على اكتظاظ الصفوف المدرسية وقلة الغرف الصفية وعدم توفر المكتبات والمختبرات وأجهزة الحاسوب والملاعب والساحات.


 


وشارك في الاعتصام العشرات من طلاب وطالبات المدارس حاملين يافطات احتجاجية باللغتين العربية والعبرية كتب عليها " لن نقبل أن نكون جهلة في القرن ال21 و" نحن بالقدس ولسنا في إفريقيا "و" من حق أبنائنا التعلم في ظروف صحية وإنسانية".


 


وقال ممثل رئيس لجنة أولياء الأمور سليمان شقيرات:" لقد قمنا بهذه الخطوة ردا على عدم إيفاء بلدية الاحتلال بوعودها تجاه مدارس جبل المكبر"، مشيرا إلى أن الاعتصام الذي نفذ اليوم يعتبر مقدمة للخطوات الاحتجاجية على الإهمال والتقصير بحق مدارس شرقي القدس عامه وجبل المكبر خاصة .


 


هذا وعبر عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس المقدسية عن رفضهم للوضع التعليمي في مدارسهم ، ووصفوا الغرف الصفية أنها تشبه الملجأ ، واشتكوا من عدم توفر التدفئة في الغرف الصفية وخاصة في ظل الجو البارد السائد في المنطقة، مؤكدين على أن اكتظاظ الطلاب والطالبات في الصفوف ينعكس سلبا على مستوى التحصيل العلمي لديهم .