صور: هدم منزل ومزرعة في القدس بحجة البناء دون ترخيص

 


هدمت آليات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، اليوم الاثنين، منزلا قيد الإنشاء في منطقة شعفاط بالإضافة لمزرعة مكونة من غرفتين بطون ومبني من الزينكو في بلدة صور باهر بحجة البناء دون ترخيص.


 


وأفاد المواطن محمد ابو خضير من منطقة شعفاط شمال القدس، بأنه بدأ عملية البناء بشقة على سطح منزل عائلته نهاية العام الماضي أي قبل 20 يوماً لتأويه مع أسرته المكونة من أربعة أنفار على مساحة78 مترمربع، وحضر موظفي بلدية القدس عدة مرات إلى المنزل، وقاموا بتصوير البناء، وبعد ذلك تم إصدار هدم إداري موقع بتاريخ (9-1) من الشهر الجاري، يقضي بضرورة تنفيذ الهدم خلال أسبوع  وفي حال عدم التنفيذ سيتم تغريم صاحب الملك بمبلغ مالي قيمته 150 ألف شيكل.


 


وأشار إلى أنه باشر بتنفيذ الهدم اليدوي لعدم دفع أجرة الهدم الباهظة، وتفاجأ  اليوم بحضور عمال البلدية وقوات من الشرطة والمخابرات تحاصر جميع البناية  لتباشر في عملية الهدم.


 


ونفى المواطن أبو خضير أن يكون قد تسلم أمر الهدم الإداري، لكنه وجده بتاريخ (14-1)على الأرض.


 


وفي بلدة صور باهر قال المواطن علي مصطفي دبش بأنه تفاجئ اليوم بحضور جرافة البلدية وموظفيها وقوات من الشرطة الإسرائيلية لتنفيذ عملية الهدم للمزرعة ، علماً انه تلقى قرار بأمر الهدم يوم الخميس الماضي.


 


وقالت رابطة الباحثين المقدسيين إن مساحة المبني الذي تم هدمه في صور باهر60 متر مربعوكان يراد تحويله إلى مبني سكني ملاصق لحظيرة الأغنام من الصفيح بمساحة200 متر مربع.