دار الإفتاء بغزة تواصل أنشطتها الميدانية وتطالب أبو مازن بإنصافها

 


قام مفتي غزة الشيخ حسن اسماعيل اللحّام يرافقه الشيخ فتحي رمضان الأغا مدير العلاقات العامّة بدار الإفتاء بزيارة ميدانيّة إلى جامعة القدس المفتوحة،وقد كان في استقبالهما د.زياد الجرجاويّ رئيس الجامعة،وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.


 


وطالب الشيخان "الأغا واللحام" بضرورة تكثيف التعاون بين دار الإفتاء،وبين هذه المؤسسة،بما يخدم قضية المقدسات من خلال المطبوعات،والمحاضرات والندوات،والمقررات التعليمية،كما قام الوفد بزيارة مركز القدس ،وتم الاتفاق على التعاون بين دار الإفتاء،والمركز في مجالات الثقافة والإعلام.


 


ويشار إلى أن دار الإفتاء بغزة هي الجهة الوحيدة في القطاع التي تمارس عملها منذ الانقسام، كما أن طاقمها مستمرٌّ على رأس عمله، وتقوم دار الإفتاء -غزة بخدمة مميزة ومشهودة للمجتمع المحلي والمساهمة في حل مشاكله ومعضلاته على كافة الأصعدة من طلاق وتبعاته، ومسائل الدم والمشاجرات، وإصلاح ذات البين،هذا فضلا عن مجموعة المعالجات النفسية المتعددة لحالات شتى إصغاءً ووعظا وترغيبا وزجرا، وتساهم دار الإفتاء في حل الخصومات والصلح والإصلاح،وقضايا التركات،والوصية والشراكة والأموال ومسائل الصدقات والزكاة والقروض وكافّة أصناف المعاملات والعبادات.


 


وأكد الشيخان "الأغا واللحام" على أنّ دار الإفتاء بغزّة في عمل متواصل على مدار السّاعة، خارج الدوام الرسميّ من خلال الاتصالات الهاتفية، والجولات الميدانية،وتستقبل يوميا عشرات المراجعين والمراجعات سواء في مسائل فردية أوجماعية-إلى جانب ما تقوم به دار الإفتاء بغزة من مجهودات في سبيل ترسيخ دعائم الأمن والاستقرارالاجتماعيّ في محافظات قطاع غزة .


 


وناشدت دار الإفتاء بغزة الرئيس محمود عباس ، أن يعامل منتسبوها بصفتهم على رأس عملهم طوال فترة الانقسام،وهم يودون أن يروا مزايا أنَّ دار الإفتاء تتبع مكتب الرئيس مباشرةً،بحيث لا تتم تسويتهم "بالقاعدين في بيوتهم".


 


ومن هذا المنطلق جددت دار الإفتاء بغزة مطالبتها للرئيس عباس ومجموعة مستشاريه إنصافها،والإصغاء إلى مطالبها،ومنحها حقوقها بما يليق بدورها" .


 


وتقوم الدار حاليًّا بتوزيع كُتيّب الشّيخ محمد لافي:"فقه المريض في الطهارة والصلاة"-الذي طبع على نفقة أحد المحسنين- على المراكز والمؤسسات الصحية والمساجد،والعيادات،لترسيخ الوعي الدينيّ.


 


كما دعت الدار من يرغب بالحصول على نسخة من هذا الكتيب،أوالاستفتاء التفضل بزيارتها في مقرها بغزة شارع السرايا الشرقيّ-جوار المحكمة الشرعية أو الاتصال بها على الهاتف:2825873من الثامنة صباحا حتى الثالثة من بعد الظهر،أو على الجوال:0599677335 كما ناشدت دار الإفتاء بغزة الجمهور الكريم مراجعتها أو الاتصال بها فيما يتعلق بطلب الفتوى.