مركز قدس نت اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.49جنيه إسترليني
4.89دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.82يورو
3.47دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.49
دينار أردني4.89
جنيه مصري0.22
يورو3.82
دولار أمريكي3.47

الإعلامي الإسرائيلي " لبيد" : لن أنضم إلى كاديما

 


قال "يائير لبيد" الإعلامي الإسرائيلي المعروف الذي يعتزم إنشاء حزب سياسي للمنافسة في الانتخابات الإسرائيلية القادمة، "ليس هناك آمل بان انضم إلى حزب كاديما"، رداً على الإخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية عن إمكانية انضمام لبيد لحزب كاديما.


 


كما هاجم لبيد رئيسة حزب العمل "شيلي يحيموفيتش" قائلاً : "هي تصرفت بطريقة غير مقبولة تجاهي في الأسبوع الأخير وهي لم تعلم الحقيقة واختارت مع كل هذا مهاجمتي والادعاء أن إيهود أولمرت هو المستشار السياسي لي"، مضيفاً : "أن حزب العمل موجود اليوم ضمن اليسار الراديكالي من الناحية السياسية والاقتصادية وهي تقود جدول يومي يختلف مع توجهي تماماً".


 


يشار إلى أن تصريحات لبيد جاءت خلال محاضرة سياسية ألقاها أمام وسائل الإعلام في مدينة "موديعين" يوم أمس الخميس سجل خلالها مشاركة كبيرة لسكان مستوطنة "راعوت" بالقرب من القدس، وتحدث خلالها عن نظرته السياسية وحوَّل المحاضرة إلى مؤتمر انتخابي سياسي –على حد ذكر صحيفة معاريف-.


 


وأشارت صحيفة معاريف التي نشرت الخبر على موقعها الالكتروني ، إلى أن بطاقة الدعوة للمشاركة في المحاضرة كتب عليها اقتباس من أقوال الرئيس الأمريكي "باراك اوباما"، جاء فيه "أن باستطاعة كل إنسان وحيد أن يغير دولة كاملة"، وكتب على وجه الدعوة الثاني أيميل تحت أسم "مجموعة لبيد".


 


وأفادت الصحيفة أن لبيد استغل هذه المحاضرة لعرض مذهبه السياسي والتزامه بتغيير النظام اليومي الاجتماعي في "إسرائيل" قائلاً : "هذه الدولة ليست تابعة لمجموعة منتفعين استولت على لجنة المالية، ويملون على رئيس الحكومة ماذا يفعل، هذه الدولة تابعة للناس الوسط اللذين يدفعون الضرائب ويذهبون للخدمة في صفوف الاحتياط في الجيش الاسرائيلي ويطبقون قوانين الدولة".


 


كما كشف لبيد أمام الحاضرين أولويات اهتمام حزبه حال دخوله في مفاوضات تشكيل حكومة مستقبلية قائلاً: " انتبهوا  انتم تريدوننا في الحكومة وتريدون الخمسة عشر مقعد التي سنحصل عليها، يتوجب عليكم تغيير طريقة الحكم من العام الأول، ويتوجب عليكم تغيير توزيع المواد، هذه هي خطة اليوم الأول لحزبنا".