وفد كتلة التغيير والاصلاح يلتقي بالجالية الإسلامية في سويسرا

 


التقى الوفد البرلماني لكتلة التغيير والاصلاح البرلمانية بالجالية الاسلامية بسويسرا ضمن البرنامج المعد لجولة الوفد بسويسرا التي بدأت قبل أسبوع لشرح الواقع الفلسطيني والاجابة عن تساؤلات الجالية.


 


وعقد الوفد الذي يضم كلا من النائب خميس النجار والنائب سيد أبو مسامح والنائب مشير المصري عدة لقاءات في المدن السويسرية ومنها جنيف و لاوزان وبيين ونيوشاتيل وزيوريخ وسط حضور حاشد من قبل الجالية الاسلامية في تلك المدن.


 


وأكد النائب المصري أن زيارة الوفد البرلماني لسويسرا تأتي في اطار سياسية حركة حماس في الانفتاح على دول العام ومحاولة لكسر العزلة السياسية، مضيفا :" تأتي هذه الزيارة لاستكمال لجولة رئيس الوزراء اسماعيل هنية التي قام بها الى دول عديدة ".


 


وأطلع المصري الذي يترأس الوفد البرلماني جموع الجالية الاسلامية لآخر مستجدات القضية الفلسطينية في ظل الربيع العربي والمصالحة الفلسطينية، مؤكدا بأن المصالحة الفلسطينية هي خيار استراتيجي لحركة حماس.


 


من جانبه أطلع النائب النجار الجالية الاسلامية بالوضع الصحي بقطاع غزة وأزمة الدواء نتيجة الحصار الصهيوني على قطاع غزة المفروض منذ أكثر خمس سنوات، موضحا بأن الاحتلال يسعى بكل أساليبه ووسائله لقتل الحياة بقطاع غزة.


 


كما وأشار النجار إلى الوضع الخطير في مدينة القدس، موضحا بأن "القدس تتعرض لتطهير عرقي وخطة صهيونية ممنجهة لتهويد المدينة من خلال طمس معالم القدس الاسلامية سواء بالحفريات أو الاستيطان وبالإضافة لطرد سكان القدس وهدم منازلهم".


 


من جانبه أكد النائب أبو مسامح أن الثورات العربية هي لصالح القضية الفلسطينية، مؤكدا بأن مسلمي اوروبا لهم دور كبير في خدمة القضية الفلسطينية في الوسط العالمي.


 


وتتطرق النائب أبو مسامح لممارسات الاحتلال اليومية ضد الشعب الفلسطيني من خلال الاعتداءات المتكررة والاعتقالات بالاضافة لنهب وسرقة الأراضي الفلسطينية.


 


كما وشارك أعضاء الوفد البرلماني في القاء خطب الجمعة في مساجد سويسرية بحضور حشد من مسلمي سويسرا