ديوان الموظفين يبدأ بإجراءات تعيين أوائل خريجي الجامعات

أعلن ديوان الموظفين العام في حكومة غزة, عن بدء إجراءات تعيين أوائل خريجي الجامعات والكليات الفلسطينية للعام الدراسي 2011, واستيعابهم في الدوائر والمؤسسات التابعة للحكومة الفلسطينية وفقاً لتخصصاتهم المختلفة.


 


 


وكان مجلس الوزراء الفلسطيني أوعز لديوان الموظفين العام البدء بإجراءات تعيين واستيعاب أوائل الخريجين من الجامعات والكليات الفلسطينية للعام الدراسي 2011, حيث بدأ ديوان الموظفين العام بالعمل على إتمام ذلك وتحقيقه خلال فترة لا تتجاوز الشهر.


 


 


وقال محمد الرقب رئيس ديوان الموظفين العام إن قرار استيعاب أوائل الخريجين للعام 2011, جاء بعد جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني المنعقدة في غزة في وقت سابق, موضحاً أن ديوان الموظفين العام بدأ فعلياً إجراءات تطبيق القرار وتحويله إلى واقع ملموس.


 


 


وتابع :" أن قرار استيعاب أوائل الخريجين سيشمل (30) خريجاً من الفصل الثاني من العام الدراسي 2011, ويستهدف أوائل الكليات في الجامعات النظامية وهي الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر وجامعة الأقصى, إضافة إلى أوائل الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وكلية العلوم والتكنولوجيا وكلية فلسطين التقنية".


 


ولفت  الرقب إلى أن قرار توظيف أوائل خريجي الجامعات والكليات, يأتي في إطار حرص الحكومة الفلسطينية على استيعاب أفضل الكوادر البشرية في مؤسساتها المختلفة, مضيفاً أن القرار الذي يمثل مكرمة من رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية والمعمول به للعام الثالث على التوالي سيساهم في تطوير العمل الحكومي بفضل استقطاب المميزين من الشباب الفلسطيني.


 


وأضاف : " قدم أوائل الخريجين في الجامعات والكليات صورة مشرقة لمستقبل فلسطيني أفضل وهو ما يدفعنا في الحكومة الفلسطينية إلى مكافئتهم ومنحهم فرصة العمل في المؤسسات الحكومية للاستفادة من قدراتهم وإبداعاتهم المختلفة ".


 


وشدد الرقب على أن قرار تعيين أوائل الخريجين يعد خطوة هامة لدفع الطلبة في مختلف الجامعات والكليات الفلسطينية من أجل تقديم الأفضل في سنوات دراستهم المختلفة, معتبراً القرار مكافئة عادلة لمن تميز في دراسته الجامعية وأبدع في سنواتها.