جامعة فلسطين تستقبل وفودا أكاديمية من مختلف الجامعات العربية

 


استقبلت جامعة فلسطين وفودا أكاديمية من مختلف الجامعات العربية، ضمت عمداء البحث العلمي والعديد من الباحثين والمشاركين في المؤتمر الدولي الأول لعمداء الدراسات العليا والبحث العلمي الذي تقيمه جامعة الأقصى بغزة حاليا.


 


وكان في استقبال الوفد كل من كاظم دغمش رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين والدكتور سالم صباح رئيس الجامعة والدكتور يوسف جربوع النائب الأكاديمي والدكتور موسى ابو سليم النائب المالي والإداري، والعديد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالجامعة.


 


وتضمنت فقرات الاستقبال لقاء ترحيبيا تحدث خلاله الدكتور صباح حول كليات الجامعة وأنظمتها التدريسية، كما استعرض الخطط المستقبلية للجامعة والتي تسعى من خلالها إلى أن تتبوء مكانة مميزة بين الجامعات الفلسطينية.


 


كما أشار صباح إلى مساهمة جامعة فلسطين في بناء المجتمع الفلسطيني وعملية التنمية في فلسطين، وما تسعى إليه من طرح تخصصات جديدة ونوعية تعمل على تلبية حاجة السوق المحلي والدولي ضمن ضوابط الجودة والنوعية المعتمدة وإشراف وزارة التعليم العالي الفلسطينية، والمساهمة في رفع الجودة الأكاديمية للتعليم الجامعي بما توفره الجامعة من تقنيات متطورة وكفاءات، وما توفره كذلك من بيئة تنافسية تسهم في تحسين الأداء العام ورفع الجودة للتعليم الجامعي.


 


من جهته شكر الدكتور موسى ابو دقة عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الأقصى ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الأول لعمداء الدراسات العليا والبحث العملي،جامعة فلسطين على حسن الاستقبال والضيافة، مشيدا بدور جامعة فلسطين وحرصها على توفير البيئة الأكاديمية النموذجية لطلبتها، وسعيها الحثيث لتكون إضافة نوعية على التعليم العالي في فلسطين.


 


كما تمنى لجامعة فلسطين أن تكون مركز إشعاع علمي وثقافي، مبديا إعجابه بمدى التطور الذي حققته جامعة فلسطين خلال الفترة القصيرة من عمرها.