اتصل بنا أرسل مقال

القدس16°
رام الله14°
الخليل15°
غزة19°
القدس16°
رام الله14°
الخليل15°
غزة19°
4.63جنيه إسترليني
4.69دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.96يورو
3.32دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.63
دينار أردني4.69
جنيه مصري0.21
يورو3.96
دولار أمريكي3.32

البردويل: الأردن تحاول تصحيح خطأ إبعاد قادة حماس عن أراضيها

أكد الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة حماس, الأحد, أن زيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى الأردن تأتي في سياق تصحيح الخطأ التاريخي الذي ارتكبته الأردن بطرد قيادات الحركة قبل أعوام عدة.


 


وقال البردويل في تصريح لـ" وكالة قدس نت للأنباء", " الاتصالات بدأت مع حماس منذ فترة والأردن هي من بادرت بالاتصال بنا ", مشيراً إلى ان ما جرى مع حماس من إبعاد لقياداتها خطأ تاريخي وقانوني.


 


ولفت البردويل إلى أن تلك الزيارة تعد زيارة تصحيح أخطاء, لأن الشعوب العربية غير راضية عن الأسلوب الذي تتبعه حكوماتها, كما أن الأردن عمق القضية الفلسطينية, مؤكداً أن مثل هذا الجدل ساهم في تغيير نمط الحكومة.


 


وأضاف " إننا نأمل أن يتم التعامل معنا كباقي الفصائل الفلسطينية المنتشرة في الأردن لإعتبارنا أحد الفصائل العاملة في الأراضي الفلسطينية ".


 


وحول تشكيل الحكومة قال البردويل " إن تشكيل الحكومة مرتبط بالمصالحة التي تسير ببطئ شديد ", موضحاً أن السلطة الفلسطينية تربط تقدم المصالحة بعملية السلام.


 


وتابع " نتوقع حالياً وبعد فشل الجولات الاستكشافية التي جرت في عمان أن تعود السلطة إلى المصالحة لإنجازها في أسرع وقت ".


 


ونفى البردويل أن تكون السلطة الفلسطينية قد أطلعت حركته على سير لقاءات عمان التفاوضية, قائلاً " إن السلطة استخدمت المصالحة كورقة ضغط باتجاه تحقيق شيء ملموس على أرض الواقع في المفاوضات مع إسرائيل ".


 

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات