تعليم غزة و"الفكر الحر" يبحثان سبل تطبيق وسائل التعلم الفاعل بالمدارس الحكومية

 


بحثت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت مع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة الدكتور محمد شقير اليوم سبل تطبيق وسائل التعلم الفاعل بالمدارس الابتدائية بالقطاع .


 


جاء ذلك خلال زيارة وفد من جمعية الثقافة والفكر الحر لمكتب وكيل الوزارة التربية والتعليم بغزة ،حيث عرض الوفد ممثلا بمدير عام الجمعية مريم زقوت وأمال خضير مدير مركز نوار التربوي تجربة المراكز التربوية " الشروق والأمل ،ومركز نوار التربوي " التابعان للجمعية في مجال التعلم الفاعل ،ومدى نجاعته برفع مستوى التحصيل لدى طلاب المدارس الابتدائية ولاسيما ضعاف التحصيل .


 


 وعرض الوفد على وكيل الوزارة مشروع" سلام يا صغار " والذي ستعمل من خلاله الجمعية على تطوير خمس مدارس ابتدائية كنموذج ، سيتم خلاله تطوير المختبرات والمكتبات بتلك المدارس ،إضافة إلى تدريب طواقم المعلمين على امتلاك مهارات وتقنيات التنشيط الفاعل .


 


 ومن جانبه رحب وكيل وزارة التربية والعليم العالي محمد ابو شقير بمقترح المشروع ،وابدى موافقته للعمل والشراكة مع مؤسسة الثقافة والفكر الحر ،مشيدا بدورها البناء في هذا المجال .


 


 وأكدت زقوت ان تجربة جمعية الثقافة والفكر الحر العملية الرائدة بمجال التعلم الفاعل ، على مدار اكثر من 20 عاما ، أثبتت بما لايدع مجال للشك أن التعلم الفاعل هو الوسيلة الأكثر نجاعة لرفع مستوى التحصيل عند الطلاب، وإكسابهم مهارات إبداعية مختلفة".


 


 وأشارت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر ان مؤسسة الثقافة تسعى من خلال مشروع "سلام يا صغار" الى نقل تجربة المراكز التربوية التابعة للمؤسسة فى هذا المجال بعد أن أثبتت نجاعتها للمدارس الحكومية من اجل الارتقاء بالعملية التعليمية وبمستوى طلابنا من خلال تدريب المعلمين على وسائل وطرائق التعلم الفاعل ،وتطوير المدارس .