صيدم والبرغوثي يفتتحان أول اذاعة شبابية على شبكة الانترنت

 


افتتح مستشار الرئيس أبومازن لشؤون المعلوماتية د. صبري صيدم ووزيرة الثقافة سهام البرغوثي، والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي، "إذاعة شارك على شبكة الانترنت ـ أول إذاعة شبابية على الانترنت"، بحضور عدد كبير من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والشباب، وذلك في قاعة منتدى شارك برام الله ، وذلك ضمن مبادرات فليكن منكم التغيير .


 


وأكد صيدم على أن رسالة إذاعة "الشباب" في شارك الشبابي لإسماع صوتنا كفلسطينيين والوصول إلى اكبر المستمعين، وقال هذه المحطة الإذاعية منصة مباركة تؤدي الرسالة التي نحملها في صدورنا مباركا لمنتدى شارك هذا الانجاز الشبابي الريادي.


 


وقدم صيدم هدية غير عادية لإذاعة شارك الشبابي وهي عبارة عن اول رواية فلسطينية اختفت من المكتبة الفلسطينية ليعثر عليها في الكنيست الإسرائيلي بعنوان"الوارف" للكاتب والأديب الفلسطيني خليل بيدس.


 


وطالب صيدم القائمين على إذاعة الشباب بالبدء في قراءة اجزاء من هذه الرواية عبر اثير اذاعة وصوت الشباب.


 


بدورها هنأت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي منتدى شارك على هذا الانجاز الشبابي الريادي، وقالت انه لشرف عظيم ان أكون معكم ومشاركتكم في إطلاق اول محطة اذاعية شبابية، خصوصا انني واكبت فعاليات وانشطة منتدى شارك في الحراك الشبابي الفلسطيني وكافة الأنشطة الشبابية والتي بمجملها تعبر عن الشباب الفلسطيني الطموح والريادي والمبادر.


 


وحيت البرغوثي منتدى شارك والذين واللواتي خاضوا التجربة من شباب وفتيات في الفترة التجريبية لإذاعة الشباب .


 


وقالت في السابق تناول الكبار الحديث عن واقع ودور الشباب نيابة عن الشباب أنفسهم حيث كان هناك محدودية لتأثير الشباب في كافة الاوساط الاجتماعية والسياسية .


 


وأضافت "بانطلاقة إذاعة شارك وصوت الشباب وبوجود منتدى شارك الشبابي فقد آن الأوان ليأخذ الشباب الفلسطيني دورهم الريادي والطلائعي في العمل واتخاذ القرارات ورسم السياسات، وجاء الوقت ليتحدث الشباب عن انفسهم عبر اثير صوتهم ومحطتهم الاذاعية ، مؤكدة ان اطلاق اذاعة شارك هو حدث كبير يتناغم مع دور الشباب في الحراك ا لشبابي والربيع العربي.


 


وطالبت البرغوثي الشباب للحفاظ على الموروث الثقافي والأدبي والتراثي والفني الفلسطيني بالتركيز على اعادة احياء رواد الثقافة والأدب والفن الفلسطيني الذين كانوا وما زالوا رموزا في القضية الوطنية.


 


أما المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة فأكد ان إذاعة "شارك" فكرة ومبادرة شبابية فريدة من نوعها في فلسطين، صممها الشباب خصيصا لمناقشة الآراء والحجج المتضاربة حول موضوعاتٍ وقضايا سياسية اجتماعية اقتصادية حول واقع الشباب وظروفهم الحياتية .


 


وقال:"يتميز بث الراديو بالجودة العالية وسهولة الوصول باتجاهين، الأول منفذ محلي، يخدم المستمعين الشباب من داخل فلسطين، والآخر خارجي، يخدم المستمعين من خارج فلسطين إلى العالم، لضمان الوصول إلى كل الشباب في أي مكان في العالم وتحديدا الفلسطينيين منهم .


 


وأشار إلى أن منتدى شارك الشبابي عمل على استقطاب الإعلاميين الشباب إضافة إلى تعزيز دور الرياديين والمتطوعين في شارك للمساهمة في تقديم برامجهم وتنفيذ أفكارهم مباراتهم من خلال هذه المساحة التي بادروا إلى إنشائها.


 


وعرض الشباب والشابات الإذاعيين والإعلاميين العاملين في محطة الشباب في منتدى شارك، ومنهم انتصار سليمان اسماء هريش، وسامر البيتاوي، مستعرضين البرامج التي تقدمها محطة إذاعة شارك