الشوا: الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا للفعاليات في أوروبا مع فلسطين

أكدت شخصيات ومنظمات أهلية ولجان وحملات تضامنية فرنسية تكثيف فعالياتها التضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعمها لحقوقه المشروعة واستمرار جهودها من اجل فك الحصار عن قطاع غزة بشكل كامل .


 


جاء ذلك خلال زيارة مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا الى العاصمة الفرنسية باريس وعدد من المدن الفرنسية استمرت عشرة ايام حيث شارك خلال في عدد من الاجتماعات واللقاءت التضامنية مع مسؤولين وشخصيات ومنظمات اهلية ولجان تضامن فرنسية.


 


وأكد الشوا خلال مشاركته في اجتماع حملة قارب فرنسي الى غزة والتي تضم في عضويتها عدد من الاحزاب السياسية وعشرات المنظمات الأهلية الفرنسية على ضرورة استمرار كافة الفعاليات من اجل فك الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة ومواجهة انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في الارض الفلسطينية المحتلة.


 


وشدد على ان اسرائيل تسعى الى من خلال الحصار عن قطاع غزة الى عزله عن الضفة الغربية والقدس ومحيطة الخارجي داعيا الى دعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية في مواجهة اعتداءات الاحتلال وسياساته.


 


كما اجتمع الشوا مع اعضاء  شبكة المنظمات الاهلية الفرنسية من اجل فلسطين واستعرض خلال الاجتماع واقع تدهور الاوضاع في قطاع غزة مؤكدا انه لا يمكن فصل معاناة ابناء شعبنا في القطاع عن مجمل انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس .


 


وشدد على ضرورة تكثيف الجهود من اجل محاسبة اسرائيل على جرائمها المتلاحقة بحق شعبنا الفلسطيني وبخاصة خلال الحرب على القطاع من خلال دعم اقرار تقرير جولدستون .


 


ورحب الشوا بالفعاليات التي تنظمها المنظمات الفرنسية للتضامن مع شعبنا الفلسطيني مجددا تأكيدة على ضرورة ملاحقة اسرائيل على اعتداءاتها بحق سفن فك الحصار  بما في ذلك اسطول الحرية 1.


 


واستعرض الشوا خلال جولته في مدن باريس وليون وبوردو وليل ونانت ولقاءاته مع مختلف الفعاليات السياسية والاهلية والاجتماعية مخاطر استمرار الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة .


 


ورحب الشوا بالحملات الجديدة التي ستنظم خلال الفترة المقبله من اجل تنظيم مسيرة قوارب شراعية من عدة موانئ اوروبية الى قطاع غزة وكذلك بمشاركة الاف المتضامنين الاجانب الذين سينطلقون عبر المطارات الى مطار اللد من اجل التضامن مع شعبنا الفلسطيني وغيرها من الفعاليات والحملات


 


كما التقى الشوا بعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية الفرنسية مؤكدا على ضرورة تكثيف الجهود الفرنسية لدعم حقوق شعبنا الفلسطيني والضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف كافة اشكال العدوان بحق شعبنا بما في ذلك انهاء الحصار عن قطاع غزة وضمان تواصل قطاع غزة مع الضفة الغربية والقدس ودعم جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية.


 


واكد على أهمية الدفع تجاه تنمية حقيقية في الارض الفلسطينية المحتله تستهدف بشكل خاص الشباب الفلسطيني الذي يعاني جراء الاحتلال والحصار وعدم توفر فرص تنموية  مناسبة للاستفادة من طاقاته في اعادة الاعمار وتطوير البنية الاقتصادية والاجتماعية .


 


كما اجرى الشوا العديد من المقابلات مع وسائل الاعلام الفرنسية استعرض خلال دور وجهود المنظمات الاهلية في تعزيز صمود شعبنا مؤكدا على ضرورة الضغط على اسرائيل من اجل رفع الحصار بشكل كامل وان شعبنا لا يقبل الا رفع الحصار بشكل كامل وانهاء الاحتلال ووقف كافة اشكال العدوان والانتهاكات التي ترتكب بحق شعبنا بما في ذلك المعتقلين الفلسطينين في سجون الاحتلال .