العوض: زيارة بان كي مون لغزة تسلط الأضواء على معاناة شعبنا

اعتبر وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب أن زيارة بان كي مون السكرتير العام للأمم المتحدة غاية في الأهمية من حيث تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.


 


ووصف العوض في تصريح لوسائل الإعلام زيارة بان كي مون للأراضي الفلسطينية ووصوله يوم غد إلى قطاع غزة بـ"المهمة" في ظل الحصار المتواصل على القطاع الأمر الذي يتطلب انجاز التحضيرات اللازمة للقاء بان كي مون بما يتيح له الاطلاع على معاناة الشعب الفلسطيني.


 


وأضاف العوض: أن التحضيرات والاتصالات التي يجريها مكتب الأمم المتحدة في قطاع غزة مع عدد من الشخصيات لا تراعي التوازن الجغرافي والاجتماعي لأهلنا في قطاع غزة".


 


ودعا العوض، الجهات المسؤولة في مكتب الأمم المتحدة لإعادة النظر في اتصالاتها الخاصة بتشكيل الوفد للقاء بان كي مون،  على أن يشمل هذا الوفد جميع القطاعات من رجال أعمال ومنظمات حقوق الإنسان وقطاع المزارعين وأهالي الأسرى ومخيمات اللاجئين والصيادين وقطاع المرأة والممثلين عن المتضريين من العدوان، مبينا أن تشكيل وفد يضم هذه القطاعات يمكن أن يعكس الواقع الحقيقي لقطاع غزة.


 


وقال العوض: "ندرك التعقيدات السياسية الناجمة عن الانقسام في الساحة الفلسطينية ولكن هذا الأمر لا يجيز لأي كان بأن يتحكم بتشكيل الوفد الفلسطيني أو يفرض نفسه بالتحدث باسم شعبنا في قطاع غزة".