جبهة التحرير تلتقي الحزب السوري القومي الاجتماعي في صور

 


أستقبل منفذ عام منطقة صور في الحزب السوري القومي الاجتماعي الدكتور محمود ابو خليل في حضور أعضاء المنفذية في صور، وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة مسؤول العلاقات السياسية عباس الجمعة وعضوية ابو جهاد علي وابو محمد عصام.


 


وإستعرض الطرفان، حسب بيان صدر عن المجتمعين،"الوضع على الساحتين الفلسطينية والقومية، وكانت وجهات النظر متفقة حول الأخطار التي تتهدد المسألة الفلسطينية والقومية، وضرورة التصدي لها بمزيد من التماسك والوحدة فلسطينينا وعربيا، واعتماد خيار المقاومة باشكالها كافة في مواجهة الهجمة الصهيونية الشرسة ورفض كل أشكال المفاوضات التي ثبت أنها مضيعة للوقت وإتاحة الفرصة للصهاينة لمزيد من الإستيطان وقضم الأراضي تمهيدا لتهويد ارض فلسطين المحتلة".


 


ولفت المجتمعون ان ما تتعرض المنطقة من مخطط اميركي - استعماري يهدف الى تفتيت المنطقة وتقسيمها والاجهاز على كل العوامل التي ناضلت من اجلها الشعوب العربية من اجل انهاء الاستبداد  والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وضرب مرتكزات وعوامل النضال والصمود للامة . 


 


وشدد الطرفان على "رفضهم للتدخل الاميركي والخارجي في شؤون الدول العربية"، واكدا "صيانة امن المخيمات وعلاقاتها الايجابية مع الجوار وابعادها عن كل اشكال التجاذبات المحلية والاقليمية"، وشددا على "اهمية تعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية"، واملا من الحكومة اللبنانية "النظر في الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني الى حين عودته الى دياره التي شرد منها في فلسطين".


 


كما أكد الطرفان "العلاقة النضالية الطويلة التي تربط جبهة التحرير الفلسطينية بالحزب السوري القومي الإجتماعي".واتفقا على "ضرورة إستمرار التواصل والتنسيق من أجل توحيد المواقف حول المسائل المطروحة كافة.