الأزمات الائتلافية التي تنتظر نتنياهو بعد فوزه برئاسة حزبه

 


 أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الالكتروني اليوم الخميس أنه على الرغم من أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حقق انتصارات داخل حزبه الليكود، إلا انه من المحتمل أن يواجه عقبات ائتلافية محتملة.


 


وأوضحت الصحيفة، أن من بين هذه العقبات عدم رضا حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة وزير الخارجية افيغدور ليبرمان طلب تقدم به وزير الإسكان أريل ايتاس من حزب شاس يفرض شروط حول ظروف السكن الريفي.


 


وحسب الصحيفة يطالب ليبرمان بإجراء تعديلات حول هذا الطلب، واحترام اتفاقيات أبرمت مع حزبه زمن دخوله الائتلاف، مشيرة إلى أن هذا الخلاف لن يؤدي بحزبه إلى ترك الائتلاف، ولكنه يسعى في الأيام الأخيرة القادمة إلى تقديم عدد من الاقتراحات من شأنها أن تتسبب في عدم استقرار الائتلاف الحكومي وإحداث أزمة داخله.


 


 ونقلت الصحيفة عن ستاس ميسجنيكوف وزير السياحة الإسرائيلي من حزب إسرائيل بيتنا قوله:" ان هذه الحكومة تعتبر الأفضل في هذه الآونة حيث تواجه التحديات القائمة وعليه نحن لا نهدد بتفكيكها".


 


وأضاف وزير السياحة الإسرائيلي : "ان الخلل الذي يسودها هو عدم الوفاء بالعهود بشكل متساوي مع جميع أحزاب الائتلاف فإذا كان الجميع يشير إلى حرية العمل داخل الائتلاف فان ذلك من حقنا أيضا أن نعمل ما يروق لنا وحسب أجندتنا".