صدور العدد 14 من نشرة " الجالـيات الفلسطينية "

صدر اليوم عدد جديد ( العدد الرابع عشر ) من النشرة الشهرية " الجاليات الفلسطينية "، التي تصدرها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية طليعة كل شهر.


 


وأوضح رئيس هيئة التحرير محمود الزبن، أن العدد الرابع عشر من " نشرة الجاليات الفلسطينية "  تضمن العديد من الأخبار والتقارير التي تهتم بشؤون المغتربين الفلسطينيين في بلدان المهجر والشتات والأوضاع المعيشية الصعبة التي يواجهونها، وكذلك رصد لأبرز النشاطات والفعاليات التي ينظمونها في موازاة نضال شعبهم في الوطن والشتات، ليكونوا بذلك سفراء وطنهم في المجتمعات التي يقيمون فيها.


 


 


وأوضح أن نشرة " الجاليات الفلسطينية " تركز كعادتها في كل عدد على موضوع رئيسي هو حدث الساعة فيما يخص قضية شعبنا العادلة، وفي هذا العدد كان التركيز على التقارير الأوروبية الأخيرة حول الإجراءات العنصرية، وسياسة الابرتهايد التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، هذه التقارير التي تفضح أساليب الاحتلال، وفي المقابل تضع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية أمام مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية والمهنية من اجل ردع الاحتلال وإنصاف شعبنا.


 


 


كما  استعراض لأبرز فعاليات حركات التضامن الدولية مع قضية شعبنا العادلة، وعلى الأخص مع مدينة القدس المحتلة التي تتعرض لهجمة صهيونية ممنهجة من أجل طرد سكانها الأصليين وتهويدها. وفي العدد أيضا مقابلات حوارية يجريها راديو دائرة شؤون المغتربين مع النشطاء الفلسطينيين في بلدان المهجر والشتات، والعديد من المقالات السياسية بلغات عدة.