الدفاع المدني يعقد ورشة عمل لتوزيع مهام المشاركين بالمناورة

 


نظمت مديرية دفاع مدني محافظة جنين, اليوم الأحد, ورشة عمل في قاعة بلدية جنين للوقوف على السيناريو وخطة المناورة والتمرين الذي سينفذ في حي السيباط ومدرسة فاطمة خاتون وعدة مواقع أخرى في المحافظة.


 


جاء ذلك بإنضمام مدير وضباط مديرية دفاع مدني جنين يترأسهم المقدم سامي حمدان ومدير مديرية وزارة الشباب والرياضة في جنين طارق الشيخ وعدد من طواقم إسناد الشمال في الدفاع المدني ومجموعات متطوعي الدفاع المدني ومتطوعي وزارة الشباب والرياضة.


 


وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني انه تم إطلاع المشاركين في الورشة على المواقع التي تم وضعها في السيناريو والخطة وتقسيم المهام وتوزيع الطواقم والمتطوعين على شكل فرق لتسهيل القيام بتفاصيل الخطة بالطرق العملية والعلمية للخروج بسيناريو ذات مهنية عالية.


 


وفي كلمة ترحيبية لمدير دفاع مدني جنين سامي حمدان أكد خلالها على ضرورة التواصل بين جميع المؤسسات من للوقوف على الثغرات والعقبات وتحديد نقاط الضعف والتشارك مع المؤسسات المعنية وصاحبة العلاقة لوضع حلول أساسية وجذرية لها للتقليل من المخاطر التي تحيط بالمواطنين، مضيفاً أنه يجب تنفيذ السيناريو ضمن الخطة الموضوعة من قبل الدفاع المدني الذي أعدها مع الجهات ذات الاختصاص ويجب العمل ضمن فريق واحد لإنجاح السيناريو لكي يكون مثال يحتذى به لكافة محافظات الوطن.


 


من جهته رحب طارق الشيخ بالسيناريو, مبدياً كامل استعداده واستعداد المتطوعين للمشاركة بالسيناريو, قائلاً أن المشاركة مع الدفاع المدني يكسبنا الكثير من المعرفة ويمكننا من كيفية التعامل مع حالات الطوارئ، ويجعل منا رديفا قوي ومساعد جنباً إلى جنب مع حالات الطوارئ وطواقم الدفاع المدني.


 


وفي نهاية الورشة تم مرافقه المشاركين في السيناريو إلى المواقع التي سيتم فيها تنفيذ السيناريوهات لإطلاعهم على المواقع وتوزيع المهام عليهم.